رياضة

الكشف عن تفاصيل النسخة الأولى من ماراثون المحافظات

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج-العمانية

كشفت وزارة الثقافة والرياضة والشباب وشركة “سابكو للرياضة” مساء اليوم عن تفاصيل النسخة الأولى من ماراثون المحافظات ضمن حرص واهتمام الوزارة بتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة لتكون أسلوبًا للحياة والصحّة.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي عُقِد بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين والمهتمين بقطاع الرياضة والشباب.

وتطرق اللقاء إلى الرعاية الحصرية لـ «الشركة العُمانية للنطاق العريض» لفعاليات النسخة الأولى لماراثون المحافظات الذي ستنطلق أولى محطاته في شهر أكتوبر 2022م في محافظة ظفار حيث وقّع الاتفاقية من جانب وزارة الثقافة والرياضة والشباب محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية بالوزارة، فيما وقعها من جانب الشركة المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للنطاق العريض، كما وقعها من جانب شركة سابكو للرياضة علي بن سليمان العجمي المدير العام بالوكالة.

وألقى مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب كلمة الوزارة قال فيها إنّ الإعلان عن مشروع ماراثون المحافظات الذي سينطلق في جميع المحافظات لأول مرة بسلطنة عُمان يأتي تماشيًا مع رؤية عُمان 2040 مبينًا أن المشروع يُعد حدثًا رياضيًا سياحيًا بطابع عالميّ احترافي يبرز الرياضة والسياحة العُمانية.

وأضاف: تهدف وزارة الثقافة والرياضة والشباب من خلال إقامة هذا الحدث إلى تشجيع المجتمع على مُمارسة الرياضة لتكون أسلوبًا للحياة والصحّة بما يعزّز روح الرياضة والنشاط البدني في سباق وطني مجتمعي.

من جانبه أكد علي بن سليمان العجمي مدير عام شركة سابكو للرياضة بالوكالة على ضرورة الاهتمام بالرياضة والنشاط البدني للفرد والمجتمع، مشيرًا إلى أن الماراثون سيتيح الفرصة لإقامته في مختلف محافظات سلطنة عُمان في إطار اللامركزية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

كما تحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للنطاق العريض قائلًا: تأتي رعاية الشركة لماراثون المحافظات وغيره من الأنشطة المجتمعية من منطلق إيماننا بأهمية المسؤولية المجتمعية، ونشر الوعي بأهمية الأنشطة الرياضية وضرورة الاهتمام بالشباب، وإيجاد الشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني.

تضمن اللقاء التعريفي تقديم عرض مرئي لتدشين الشعار المعتمد لماراثون المحافظات إلى جانب عرض مرئي لتدشين شعار للماراثون، فضلًا عن توقيع العقود بين ممثلي الأطراف الثلاثة للمشروع الرياضي.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى