أخبار محلية

سلطنة عُمان تواصل جهودها لحل الأزمة اليمنية ووفد عماني يصل صنعاء

وهج الخليج – مسقط

وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء أمس الأحد وفد عماني التقى المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بأن اللقاء ناقش القضايا المرتبطة بالهدنة والمقترحات التي طرحها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، وكذلك المقترحات المتعلقة بمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية.

وخلال اللقاء رحب الرئيس المشاط بالوفد العماني مثمنًا الجهود الإيجابية المستمرة للسلطنة في تخفيف معاناة الشعب اليمني ودعم جهود إحلال السلام في اليمن، مؤكدًا أن هذه الجهود محل تقدير من قبل اليمن قيادة وشعبًا.

وجدد الرئيس المشاط حرص الجمهورية اليمنية على تحقيق السلام العادل الذي يحقق للشعب اليمني حقه في السيادة والاستقلال، مشيرًا إلى ضرورة أن يرافق أي هدنة تحسين ملموس للوضع الاقتصادي والإنساني للشعب اليمني بما في ذلك صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.

وأشار إلى أن مطالب الشعب اليمني المتمثلة في وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن ابتداء بالفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، وصرف مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية من إيرادات النفط والغاز هي مطالب محقة وعادلة، ولا تنطوي على أي تعجيز أو تستدعي تنازلاً من الطرف الآخر، مؤكدًا أن تنفيذ تلك الخطوات ستخلق أجواء داعمة للسلام وستسهم بشكل ملموس في تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

وكان معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية قد تلقى اتصالاً هاتفيًا مساء السبت من انتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية.

وتبادل الوزيران خلال الاتصال وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق بجهود استمرار الهدنة في الجمهورية اليمنية تعزيزًا لفرص تحقيق السلام والاستقرار لليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى