أخبار محلية

بالفيديو.. مسؤول عسكري بريطاني يتحدث عن العلاقة الدفاعية البريطانية العمانية وتدريب مشترك قادم

وهج الخليج – مسقط

قال العقيد هيو كامبل سميث، رئيس فريق المركز الإستراتيجي العالمي في سلطنة عمان، في فيديو نشرته السفارة البريطانية في مسقط بأن تركيز الفريق ينصب على الدقم، ومن المثير بأن يكون جزءًا من الرؤية العمانية لتحويل قرية صغيرة إلى مدينة مزدهرة.

وأضاف قائلا: نحن نعمل أيضًا جنبًا إلى جنب مع قوات السلطان المسلحة لتطوير منطقة تدريب جديدة تبلغ مساحتها 4000 كيلومتر مربع في رأس مدركة؛ نظرًا لحجمها الهائل وقربها من البحر، فإنها تتمتع بإمكانية أن تكون مشتركة حقًا، وتدعم القوات البرية، وعمليات الإنزال البرمائي ودعم المناورات البحرية، إضافة إلى أحدث النطاقات للاستخدامات البرية والبحرية والجوية، فنحن متحمسون لأن تصبح رأس مدركة مركزًا إقليميًا متميزًا والتدريب مع شركاء عمان في المستقبل.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى رأس مدركة، استأجرت المملكة المتحدة 88 هكتارًا في الدقم لإنشاء مرفق دعم للسفن التي تأتي للتدريب في المناطق المخصصة لذلك.

وأوضح قائلا: أن الفريق حقق نجاحًا كبيرًا، ففي العام الماضي، قمنا بدمج حاملات القوة الضاربة البريطانية والتي جاءت للدقم للمرة الأولى مع المجموعة الحربية الملكية الآيرلندية، بالإضافة إلى فوج الاستطلاع العماني، وايلد كات والطائرة العامودية اباتشي للقيام بتدريب ضخم في منطقة التدريب، لقد بدأ التدريب للتو هذا العام ونتطلع إلى استمراره خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى