أخبار محلية

قطاع الخدمات الأساسية يؤكد استمرار جھوده لإعادة الخدمات المتأثرة بالحالة الجویة

وهج الخليج – العمانية

أكد قطاع الخدمات الأساسية استمراره بتفعيل جھود الدعم والإسناد المتبادل بین القطاعات الفرعیة والتنسيق بینھا في جمیع المحافظات لفتح الطرق وإزالة الأتربة والأحجار التي تعیق حركة المرور لتسھیل حركة فرق الاستجابة المیدانیة للخدمات الأساسية (الكهرباء والاتصالات والمياه والصرف الصحي والوقود وإدارة النفایات) وخدمات قطاعات المنظومة الأخرى المختلفة.

وأوضح قطاع الخدمات الأساسية في بیان له أن قطاع الطرق ممثلًا في وزارة النقل والاتصالات وتقنیة المعلومات وبلدیات المحافظات باشر بفتح الطرق المسفلتة والترابیة المتأثرة جراء ھطول الأمطار بعدد من المحافظات، حیث تم إعطاء الأولوية للطرق الحیویة والرئیسیة التي تؤثر على حركة الخدمات الأساسية والأنشطة التجارية والاقتصادية.

وذكر بیان قطاع الخدمات الأساسية أنه تم استعادة خدمة الكهرباء من قبل الشركات المرخصة بخدمة نقل وتوزيع الكهرباء بمحافظة مسندم وذلك بالتنسيق مع سلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية التي عملت على توفير طائرات مروحية لنقل الفنیین لإصلاح الأعطال بمحطة توليد الكهرباء بمحافظة مسندم ولا یزال العمل جارٍ على استعادة الخدمة بعدد من المواقع الأخرى. وكان القطاع قد تعامل مع عدد من انقطاعات الكهرباء في عدد من المحافظات وتم إسعاده خدمة الكهرباء بصورة اعتیادیة.

وأفاد البیان أن قطاع الاتصالات ممثلا في ھیئة تنظیم الاتصالات والشركات المرخصة یواصل العمل على إعادة الخدمات التي تأثرت بمحافظتي مسندم وشمال الباطنة التي تأثرت فیھما عدد من أبراج الاتصالات، مشيرًا إلى أن القطاع تعامل مع عدد من التأثيرات البسیطة بخدمات الاتصالات في باقي المحافظات جراء الحالة الجویة، مبینا أن الخدمات تعمل بكفاءتھا الاعتیادیة حالیا.

وأوضح بیان قطاع الخدمات الأساسية بأن الشركة المرخصة لخدمات المياه والصرف الصحي تعمل على إعادة خدمات المياه بصيانة عدد من أنابيب المياه التي تأثرت جراء جریان الأودیة والشعاب بعدة مواقع بمحافظتي مسندم وشمال الباطنة بینما تم إعادة الخدمات ببقیة المحافظات الأخرى التي تأثرت جراء الأمطار الغزیرة وجریان الأودیة والشعاب وخدمات المیاه والصرف الصحي، فیما تعمل بصورة طبیعیة في بقیة المحافظات.

وأوضح البیان إلى عدم تأثر خدمتي الوقود وغاز الطبخ في جمیع المحافظات وذلك بفعل الإجراءات الاحترازية التي قامت بھا وزارة التجارة والصناعة وترویج الاستثمار وشركات التسویق لرفع المخزونات بجمیع المحافظات ومتابعتھا لسیر العمل، مشیرا إلى استمرار تأثر خدمة إدارة النفایات في قطاع الخدمات الأساسية بصورة مؤقتة نتیجة ھطول الأمطار متفاوتة الغزارة وانقطاع عدد من الطرق ویجري العمل من قبل الشركة المرخصة لإعادة الخدمة للوضع الطبیعي تدريجيًّا بعد تلاشي تأثيرات الحالة الجویة.

ونوّه البیان إلى إمكانیة تواصل المواطنین عبر مراكز الاتصالات لطلب الدعم أو الاستفسار عن أي جانب حول خدمتي الكهرباء والمياه والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى