أخبار محلية

هيئة الدفاع المدني والإسعاف تؤكّد استعدادها للتعامل مع تأثيرات الحالة الجوية

وهج الخليج- العمانية

أكّدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف استعداد إداراتها ومراكزها للتعامل مع تأثيرات الحالة الجوية التي تمر بها سلطنة عُمان حاليًّا.

وفعَّلت هيئة الدفاع المدني والإسعاف منذ الإعلان عن الحالة الجوية وتأثيراتها المتوقعة، خططها العملياتية الخاصة بالحالات الجوية ، حيث عززت مراكزها بقوى بشرية وآليات متخصصة لعمليات الإخلاء والبحث والإنقاذ.

وعملت الهيئة على نشر نقاط متقدمة في جميع المحافظات المتوقع تأثرها بالحالة الجوية، للاستجابة والتعامل المباشر مع البلاغات التي قد ترد إلى مركز عمليات الهيئة أو إدارات ومراكز الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظات، وتأمين المواقع الخطرة والتوعية والإرشاد.

كما عملت على التأكّد من جاهزية قطاع البحث والإنقاذ وقطاع التعامل مع حوادث المواد الخطرة اللذين تؤول رئاستهما للهيئة، والتنسيق والتواصل المباشر مع الجهات الأعضاء بالقطاعين لتوحيد جهود الاستجابة والتعامل مع جميع البلاغات وطلبات النجدة والحالات الإنسانية.

ودعت الهيئة ممثلة بقطاع التعامل مع حوادث المواد الخطرة الشركات والمؤسسات العاملة في مجال المواد الخطرة إلى التأكّد من حفظ المواد في بيئة آمنة تفاديًا لوقوع أي تأثيرات جراء الحالة الجوية.

وتهيب الهيئة بالجميع توخّي الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة والساحلية وأماكن التجمعات المائية، خاصة وأن معظم الأودية ما تزال في حالة جريان، والتقيد التام بالتنبيهات والإرشادات التي تصدر عن الجهات المعنية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى