أخبار محلية

سلطنة عمان وليتوانيا تعقدان جلسة مباحثات ومشاورات سياسية

وهج الخليج – مسقط

أجرى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية صباح اليوم جلسة مباحثات ومشاورات سياسية مع معالي جابريلوس لاندسبرجس وزير خارجية جمهورية ليثوانيا وذلك في العاصمة الليثوانية فيلنيوس.

تم خلال الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتأكيد على اهتمام وحرص الجانبين على تعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي، وخاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية وفي مجال النقل والطاقة والعلوم والتكنولوجيا، بما يحقق المنافع المشتركة ويخدم مصالح شعبي البلدين الصديقين عبر الاستفادة من الفرص الواعدة بكلا البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك وأكدا على مواقفهما الثابتة والمتطابقة حول التمسك بمبادئ العدالة والقانون الدولي واحترام ميثاق الأمم المتحدة والدعوة إلى صون السلم والأمن الدوليين واحترام سيادة الدول وسلامة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وتشجيع اللجوء للطرق الدبلوماسية والحلول السلمية للخلافات والنزاعات عبر الحوار وبما يحقق السلام والاستقرار في العالم.

وفي اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي السيد وزير الخارجية إلى جمهورية ليثوانيا، عقد معاليه عدد من الاجتماعات مع نخبة من كبار رجال الأعمال للشركات الليثوانية في مجال التطوير العقاري والسياحي وإدارة المرافق والخدمات الجوية واللوجستية وتقنية المعلومات، تم خلالها الاطلاع على خبرات تلك الشركات والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عمان ومجالات التعاون الممكنة بين البلدين الصديقين.

حضر الاجتماعات سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وسعادة بوليتا سينكيني القنصل الفخري لسلطنة عمان في جمهورية ليثوانيا وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى