أخبار محلية

تقديرًا لجهوده.. الحكومة الليثوانية تمنح وزير الخارجية وسامًا

وهج الخليج – مسقط

استقبل فخامة الرئيس جيتاناس ناوسيدا رئيس جمهورية ليثوانيا معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية في القصر الرئاسي في العاصمة فيلنيوس صباح اليوم.

وقد نقل معالي السيد وزير الخارجية خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – وتمنيات جلالته الطيبة لفخامة الرئيس وللشعب الليثواني الصديق بدوام النماء والازدهار، وللعلاقات بين البلدين المزيد من التقدم. ومن جانبه أعرب فخامة الرئيس لمعالي السيد وزير الخارجية عن بالغ تحياته وتقديره إلى جلالة السلطان المعظم وتمنياته الطيبة لجلالته وللشعب العُماني ولعلاقات البلدين الصديقين بمزيد من الرقي والنماء.

كما تم تبادل الأحاديث الودية والتأكيد على أواصر علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والحرص على مواصلة تطويرها في مختلف المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

وتقديرا لجهوده في تعزيز وتنمية علاقات التعاون والصداقة بين سلطنة عمان وجمهورية ليثوانيا، منحت الحكومة الليثوانية “وسام صليب القائد للاستحقاقات إلى ليثوانيا” لمعالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، حيث تسلّم معاليه الوسام من قبل فخامة الرئيس جيتاناس ناوسيدا رئيس جمهورية ليثوانيا، وقد أعرب معاليه عن الشكر والتقدير على تكريمه بالوسام الليثواني الرفيع وتطلعه للعمل الدؤوب مع نظيره وزير الخارجية الليثواني لمواصلة تطوير وتقوية علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في العديد من المجالات التي تعود منافعها على الشعبين الصديقين.

حضر اللقاء سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وسعادة بوليتا سينكيني القنصل الفخري لسلطنة عمان في جمهورية ليثوانيا وعدد من المسؤولين من الجانبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى