أخبار محلية

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري للمنتدى السياسي المعني بالتنمية المستدامة

وهج الخليج- مسقط

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الخارجية في الاجتماع الوزاري للمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذي يعقد خلال الفترة من 13 -15 يوليو 2022م، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

ترأس وفد سلطنة عمان في المنتدى سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، حيث افتتح الجلسة الوزارية معالي انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة وبحضور عدد من رؤساء الدول والوزراء والمسؤولين ممثلي الدول الاعضاء .

يناقش المنتدى الذي يأتي في سياق مراجعة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030م آثار جائحة فيروس كورونا ( كوفيد –19 ) على تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
كما إستقبل رئيس الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور عبدالله شاهد في مكتبه بنيويورك على هامش المنتدى سعادة الشيخ وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، حيث هنأ سعادته الدكتور شاهد على ما حققه من نجاح خلال ترؤسه وتسيير أعمال الجمعية العامة في دورتها الـ 76، معربا عن تطلع سلطنة عمان إلى توثيق التعاون القائم مع رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة واستمراره لزيادة فرص احلال الأمن والسلام في شتى بقاع العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى