أخبار محلية

شركة تركية تنشئ مركزًا لصيانة المدرعات العسكرية في سلطنة عمان

وهج الخليج – مسقط

أعلنت شركة “FNSS” للصناعات الدفاعية التركية، أمس الخميس، عن عزمها على إنشاء مركز صيانة للمدرعات العسكرية في سلطنة عمان.

ونقلت وكالة “الأناضول” بيانًا للشركة قالت فيه أنها أبرمت اتفاقًا مع وزارة الدفاع العمانية على إنشاء مركز صيانة وإصلاح للمدرعات.

وأضافت أنها ستقوم بالتصميم المعماري للمنشأة وتزويدها بالمعدات اللازمة وتشغيلها، وستكون أيضًا مسؤولة عن إنشاء البنية التحتية بما يتماشى مع الاحتياجات الإضافية.

كما ستقوم الشركة التركية بتدريب أفراد الجيش السلطاني العماني على تشغيل المركز وتقديم خدمات المراقبة والاستشارات، ونقل المعرفة الفنية والإدارية للجيش السلطاني العماني.

ومن خلال المشروع، ستساهم شركة “FNSS” في دعم وتطوير الصناعات الوطنية العمانية، وتقوية الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص للتدريب والعمل.

وفي أغسطس 2020، استكملت الشركة تسليم مدرعات “بارس/Pars” العملاقة تركية الصنع إلى سلطنة عمان في إطار عقد أبرم في 20 سبتمبر 2015.

وسلّمت “FNSS” القوات العمانية 172 مدرعة من طراز “Pars III 8×8” و”Pars III 6×6″، وكانت قد سلمت الدفعة الأولى منتصف عام 2017.​​​​​​

الجدير بالذكر أن وزارة المالية ممثلة في برنامج الشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع وزارة الدفاع قد وقعت مؤخرًا 4 اتفاقيات لعدد من المشروعات تخدم عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، من بينها هذه الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى