أخبار محلية

بودكاست ” كتب تتحدث ” بجامعة السلطان قابوس يحصد المركز الأول في جائزة “قاف”

وهج الخليج – مسقط

حصل بودكاست ” كتب تتحدث ” من المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس على المركز الأول في جائزة قاف لأفضل بودكاست سردي والتي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ويعد بودكاست كتب تتحدث منصة صوتية تستعرض عددًا من المواضيع العلمية والثقافية المتنوعة باللغة العربية الفصحى وبما يتناسب مع توجهات زوار المكتبة ومتابعيها في منصات التواصل الاجتماعي، وتستند بشكل أساسي على المعلومات المنتقاة من الكتب المتوفرة في المكتبة الرئيسية ودعمها بكتب رقمية أو مطبوعة من خارج المكتبة وفقا للحاجة.

جاء بودكاست كتب تتحدث كثمرة تعاون بين المكتبة الرئيسية ومنصة صوتي حياة، حيث يتم اختيار المواضيع وصناعة المحتوى والنشر والتسويق من قبل فريق المكتبة الرئيسية، ويعمل فريق صوتي حياة على تسجيله وإضافة المؤثرات اللازمة له، وأيضا نشره في منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفريق.

الجدير بالذكر أن جائزة قاف للبودكاست تتضمن مجموعة من الفئات، وهي: جائزة أفضل فكرة بودكاست، جائزة أفضل بودكاست حواري، جائزة أفضل بودكاست سردي، وجائزة المستمعين (تصويت المستمعين). وقد تضمنت المشاركة في المسابقة مجموعة من الشروط، منها: أن يُنتج محتوى البودكاست في سلطنة عمان باللغة العربية مستهدفا جمهوره الخاص مع نشرُ ما لا يقل عن ثلاث حلقات خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى