أخبار محلية

د. محمد العريمي: لا يوجد صحفي ولا كاتب في السجون العمانية

وهج الخليج – مسقط

قال الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية في حديثه مع برنامج “بلا قيود” عبر قناة BBC، إنه لا يوجد صحفي ولا كاتب في السجون العمانية”، مضيفًا أن جمعية الصحفيين العمانية اجتهدت في كل القضايا التي تعرض لها بعض الصحفيين في سلطنة عمان”.

وأضاف الدكتور العريمي في حديثه ” ليس من طبيعة جمعية الصحفيين العمانية منذ أنشأت خلال العشرين سنة الماضية أن تصدر بيانات هنا وهناك” مشيرًا إلى أن هناك قضايا كثيرة استطاعت مجالس الإدارة في جمعية الصحفيين العمانية حلها بهدوء.

وحول الانتقادات الموجهة لسلطنة عمان فيما يتعلق بحرية الصحافة والتعبير، قال الدكتور العريمي أن حرية الصحافة والكتابة في سلطنة عمان مكفولة بالنظام الأساسي للدولة، وبإمكان الصحفيين في سلطنة عمان الانتقاد ضمن القوانين، مشيرًا إلى أن هناك بعض القوانين التي اجتهدت الجمعية على تعديلها حيث أنها لا تتناسب مع رؤية عمان 2040.

ولفت إلى أن “قانون المطبوعات والنشر الذي أصدر في عام 1984 لا يصلح لهذه المرحلة التي تعيشها سلطنة عمان ولا يليق بمستوى السلطنة وربما كثير من الإشكاليات التي تعرض لها الصحفي في سلطنة عمان سببها هذا القانون”.

وفيما يتعلق بالوحدة الخليجية أكد أن سلطنة عمان لم تعارض الوحدة الخليجية على الإطلاق ولكن قالت بشكل واضح نحن غير مستعدين لا للعملة الخليجية المشتركة ولا للاتحاد التي ترى بعض الدول بأنها جاهزة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى