أخبار محلية

في ريسوت والشويمية: وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنفذ عددا من الأسواق المركزية

وهج الخليج- العمانية

أكَّد المهندس راشد بن سعيد الغافري مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، أنّ سوق الجملة المركزي للأسماك بريسوت يعدّ من المشاريع ذات الأهمية للنهوض بالتسويق السمكي في السلطنة؛ وتسعى الوزارة لتشغيل السوق وفق أحدث الأنظمة المعمول بها لتشغيل أسواق الجملة حاليًّا وبما يتناسب مع القطاع السمكي في سلطنة عُمان. وأضاف أنّ المساحة الإجمالية للسوق تبلغ نحو 750 مترًا مربعًا وهو عبارة عن مبنى مُغلق مزوَّد بنظام تكييف للحفاظ على جودة الأسماك خلال كافة المراحل التي تمرّ بها تحت درجة حرارة 22 درجة سيليزية.

مشيرًا إلى أن أعمال التأهيل شملت إنشاء قاعة لفرز الأسماك ومنطقة إنزال واستقبال الأسماك وصالة للمناداة ومنطقة للتحميل والتنزيل ومختبر وغرفة تبريد وتخزين الأسماك سعة 10 أطنان وموقع لوحدة إنتاج الثلج إضافة إلى مرافق خدمية ومكاتب إدارية لموظفي السوق.

وأضاف الغافري إنّ مشروع سوق الجملة النموذجي بنيابة الشويمية التابعة لولاية شليم وجزر الحلانيات والمُموَّل من قِبل شركة تنمية نفط عُمان، تبلغ مساحته الإجمالية 5000 متر مربع وتمَّ تصميمه بطابع فني حديث يتوافق مع متطلبات الأسواق السمكية النموذجية حيث تم إنجاز 33 بالمائة من مكونات المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى