أخبار محلية

تمديد فترة دخول الحجاج العُمانيين عبر المنافذ البرية إلى الديار المقدسة

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج – العمانية

أعلنت ‏وزارة الحج والعمرة ‎السعودية تمديد فترة دخول الحجاج القادمين من سلطنة ‎عُمان إلى الديار المقدسة عبر المنافذ البرية إلى يوم الثالث من ذي الحجة لهذا العام.

وقال الدكتور أحمد بن علي الكعبي رئيس وفد الإشراف على شركات الحج ببعثة الحج العُمانية: إن قرار التمديد يأتي هذا العام لتسهيل إجراءات الدخول وتخفيف الزحام على الحجاج العُمانيين القادمين عبر المنافذ البرية للأراضي المقدسة، مشيرًا إلى أن فترة التمديد تُسهل عملية تفويج الحجاج في أيام مختلفة وبالتالي إنهاء إجراءات الحجاج بسهولة ويسر.

ووضَّح أن قرار التمديد جاء بالتنسيق المسبق لبعثة الحج العُمانية مع وزارة الحج والعمرة السعودية بعد موافقتها على رفع حصة حجاج سلطنة عمان بألفي حاج ليصبح إجمالي عدد الحجاج القادمين من سلطنة عُمان 833‪8 حاجًا.

وأكد على ضرورة اتباع مقاولي شركات الحج أثناء نقلهم للحجاج القادمين من سلطنة عُمان عبر المنافذ البرية للقوانين المنظمة للنقل وما التزمت به مع الحجاج بالإضافة إلى عدم الخروج بالحجاج إلا بعد استخراج شهادة فحص البلمرة /pcr/ ورقيًا في مدة لا تزيد عن /72/ساعة، واستخراج تصريح الحج السعودي، واستلام بطاقة الحاج.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قامت سابقًا بالتنسيق مع شركات الحج العُمانية خلال فترة الإفصاح عن بيانات نقل الحجاج بالالتزام بالاشتراطات المتعلقة بطراز حافلات النقل للديار المقدسة.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى