أخبار محلية

الصحة تنظم حلقة عمل تدريبية بعنوان “عمليات تبسيط وإعادة هندسة الإجراءات”

وهج الخليج – مسقط
نظم فريق تصميم وتطوير المبادرات الرقمية التابع للجنة الإشرافية على التحول الرقمي اليوم (الأربعاء) بمبنى ديوان عام وزارة الصحة حلقة عمل تدريبية بعنوان ” عمليات تبسيط وإعادة هندسة الاجراءات “.

رعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية – وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط – التي القت كلمة ترحيبية قالت فيها: النقلة النوعية التي ستحدث في موضوع تحسين الإجراءات ثم الأتمتة ستكون نقلة نحو تسهيل الخدمات، ويجب ان نمضي بقوة في مشاركتنا فيها، ونعلم أنه لدينا ما يقارب 50 خدمة خلال هذا العام، نعمل بسرعة من خلال مشاركتنا ومشاركة القطاع الخاص على إنجازها، مشيرة إلى أن هذا التحسين سيحدد القادم من ناحية قطاع الأعمال في الوزارة .

قدم الحلقة المهندس احمد السالمي – مدرب اول لين 6 سيجما. المنتدب من وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040-، بمشاركة عدد (14) من مطبقي لين المرشحين في المديريتين العامتين للصيدلة والرقابة الدوائية وللمؤسسات الصحية الخاصة وفرق تصميم وتطوير المبادرات الرقمية.

تم خلال الحلقة تدريب المشاركين على بناء القدرات اللازمة لتبسيط وإعادة هندسة الإجراءات تمهيدا لعمليات تبسيط واسعة النطاق حسب خطة التحول الرقمي 2021-2025، وذلك من خلال استعراض خارطتي التبسيط للمديريتين العامتين للصيدلة والرقابة الدوائية وللمؤسسات الصحية الخاصة، ومؤشرات قياس أداء المشروع وطريقة التتبع من قبل الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى