أخبار محلية

تطبيق “ترصد بلس” يفوز بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية

وهج الخليج- مسقط

فازت سلطنة عمان ممثلة بوزارة الصحة بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بدولة الكويت عن مشروعها (ترصد بلس)، في دورتها الـ 20 لهذا العام كأفضل مشاريع تعنى بتطوير القدرات البشرية في مجال التنمية المعلوماتية، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين الذي أُقيم مؤخراً بقصر بيان العامر، برعاية صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

ومثل السلطنة بوفد رسمي ضم كلاً من :سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد بن باقر العجمية ــ وكيلة وزارة الصحة للشئون الإدارية والمالية والتخطيط وبدر بن سليمان بن منصور أولاد ثاني ــ مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة.

تم تصميم تطبيق (ترصد+) والذي يعمل ببيئتي الأيفون والأندرويد من منطلق السعي نحو مشاركة المجتمع وتوفير المعلومات اللازمة والذي يحتوي على عديد من الخصائص والخدمات الالكترونية مثل الاحصاءات المختلفة والمواد التوعوية والتثقيفية والتنبيهات والقرارات والكشف عن المعزولين.

الجدير بالذكر ترصد بلس هو تطبيق كوفيد 19 الرسمي لسلطنة عمان للمواطنين/ المقيمين/ المسافرين الى سلطنة عمان ، ومن خصائصه:
-بامكان المستخدم الاطلاع على نتائج الفحص المخبري وعلى حالة التحصين في الصفحة الرئيسية من التطبيق اذا تم تحصينه بجرعة او جرعتين، وبامكان عرض شهادة التطعيم بعد تسجيل دخوله بالتطبيق عن طريق الضغط على رمز الاستجابة السريعة
(QR code)

-بامكان المستخدم ربط حالة لشخص اخر مع الزامية ادخال الرقم المدني وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء البطاقة المدنية للتحقق من الحالة المضافة.

– بامكان المستخدم تحديث بياناته الشخصية في التطبيق مثل رقم الهاتف / رقم الجواز والغاء ربط حالة عن طريق خدمة تحديث البيانات في الموقع الالكتروني لترصد وبالامكان المستخدم ايضاً التسجيل للتحصينات والتحقق من الحالة وعرض شهادة التحصين.

– بامكان المستخدم في الموقع الكتروني التحقق من حالة التحصين ونتيجة الفحص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى