أخبار محلية

بيان توضيحي حول إنشاء وتطوير سوق الحافة بصلالة

وهج الخليج – مسقط

أصدرت شركة “أساس” بيانًا توضيحيًا حول مشروع إنشاء وتطوير السوق الشعبي بمنطقة الحافة بولاية بصلالة.

وقالت الشركة أنها تابعت باهتمام بالغ ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول هذا المشروع، وبداية تتقدم الشركة بجزيل الشكر والتقدير لكل الملاحظات البناءة التي وردت حول المشروع، مؤكدة أنها محل اهتمام وسيتم وضعها في عين الاعتبار خلال مراحل إنجاز المشروع.

وأوضحت الشركة ما يلي:

– يأتي نطاق العمل الذي تنفذه شركة أساس ضمن اتفاقية حق الانتفاع التي وقعتها الشركة مع الحكومة والتي نصت على “إنشاء وتطوير سوق شعبي بمنطقة الحافة بولاية صلالة “.

– وفقا لاشتراطات اتفاقية التطوير، قامت الشركة بوضع رؤية للمشروع تم الاتفاق عليها مع الجهات ذات العلاقة تتضمن إنشاء سوق تراثي مستوحى من الطراز المعماري للحارة القديمة ومنطقة السوق، وذلك بهدف إبراز الدور التاريخي لهذه المنطقة التجارية، انسجاماً مع إحدى أولويات رؤية عمان 2040 في الحفاظ على الهوية والتراث والثقافة.

– ودعماً للمشهد السياحي التراثي في محافظة ظفار فقد تم توظيف الطابع المعماري للحارة القديمة لتصميم السوق بما تحويه من تفاصيل معمارية جميلة تفوح بعبق الماضي، لتمنح الزائر والمتسوق تجربة تحاكي نمط السوق القديم مع إضافات عصرية من حيث المساحات والمتطلبات الفنية الخاصة ببعض العلامات التجارية الحديثة ليكون رافداً للقطاع السياحي بالمنطقة، فضلا عن ممشى السوق الذي يتيح للزائر تجربة فريدة بما يحويه من عناصر جميلة كالتشجير والإضاءات والجلسات الخارجية والعلوية في الشرفات المطلة على الممشى .

– تعمل الشركة بوتيرة متسارعة لافتتاح تجريبي لجزء من المشروع والذي يتضمن الممشى وبعض المحلات في الواجهه البحرية خلال شهر أغسطس القادم لإضافة تجربة رائعة لمرتادي المنطقة ولزائري محافظة ظفار خلال الموسم السياحي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنجاز المشروع خلال الربع الأول من عام 2023م وفقا للبرنامج الزمني المخطط له .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى