أخبار محلية

محافظ الداخلية يوقع على اتفاقية توفير منظومة خدمات إلكترونية بالمحافظة

وهج الخليج – العمانية

وقَّع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بمكتبه اليوم، اتفاقية توفير منظومة خدمات إلكترونية /البوابة الإلكترونية/ لمحافظة الداخلية مع شركة التكامل لحلول البرمجيات.

وتمثّل البوابة الإلكترونية الواجهة التعريفية للمحافظة بمقوماتها الطبيعية والسياحية والاقتصادية وغيرها من المقومات التي تزخر بها المحافظة، إضافة إلى فتح قنوات مباشرة عبرها للتواصل مع مكتب المحافظ والتقسيمات التابعة له وتقديم المقترحات والشكاوى وغيرها من الخدمات المعلوماتية والإجرائية.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية: يأتي توفير البوابة الإلكترونية ضمن حزم الخطة الموسعة للتحوُّل الإلكتروني وانطلاقًا من النهج الذي تتّبعه الحكومة في تثبيت دعائم منظومة التحوُّل الإلكتروني وتحقق الأهداف الوطنية المنشودة في سرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات.

وأضاف سعادته أن البوابة ستوفر مدخلًا سهلًا للوصول إلى جميع الخدمات والمعلومات والأعمال التي يقدِّمها مكتب المحافظ والقطاعات التابعة له؛ حيث يمكن للمستفيد أو المتصفح الوصول إلى المعلومات بسهولة، ويمكن أيضًا من خلالها تنفيذ العمليات الإلكترونية المقدَّمة بسرعة وكفاءة، كما توجد خيارات وروابط للخدمات المتعلقة بالموارد البشرية وتسهيل التنسيق المباشر بين التقسيمات الداخلية.

الجدير بالذكر أن مكتب المحافظ بصدد تدشين حساب رسمي له في مواقع التواصل الاجتماعي وربطه بالبوابة الإلكترونية بما يضمن سرعة التجاوب والتفاعل مع  المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى