أخبار محلية

“وهج الخليج ” ترصد استياء المواطنين من تصميم سوق الحافة الجديد

وهج الخليج- حليمة باحشوان

رصدت “وهج الخليج” ردود بعض المواطنين في شبكات التواصل الاجتماعي حول استيائهم عن التصميم الجديد لسوق الحافة الجديد بمحافظة ظفار والذي يتم العمل على تنفيذه خلال هذه الفترة بهدف التشغيل عام 2023م.

فقد انتقد البعض التصميم وآخرين الألوان كون هذا التصميم الذي أتى متأخرا لا يليق بهذا المكان السياحي المهم؛ لاسيما أن الولاية تستقبل كل عام أفواجا من زوار الخريف من كافة بلدان الخليج، فقد عبر أحمد جداد الكثيري – رئيس تحرير صحيفة عرب ميديا عبر تغريدته: “16 عاما ومشروع واجهة سوق الحافة البحرية قيد التخطيط والتفكير والهندسة…

واليوم المشروع رأى النور معوقا بولادة قيصرية بدائية تفتقد للحياة”، وعبر يوسف القاسمي بـأن السوق عبارة عن بيوت للطيور؛ حيث يقول في تغريدته: “أول حسبتها بيوت حقم..!”.

كما أشار البعض إلى أهمية استغلال مهندسي البلد الشباب لاقتراح أفكار أكثر إبداعية، فقد عبر حفيظ باعمر” اتركوا المجال للشباب المبدعين”، كما عبر يونس الصلتي- إعلامي- عبر تغريدة: “التصميم من الأول كان دون مستوى الطموح، تصميم تقليدي غير إبداعي ولا يوجد ما يميزه في أهم مكان سياحي في عمان”.

وكون “أساس” تعد المقاول الرئيسي لهذا المشروع فإن أغلب لوم المواطنين وقع عليها في اختيار هذا التصميم لواجهة بحرية وسياحية مهمة لسوق الحافة. فقد أشار البعض عبر خاصية (منشن) إلى “أساس” معاتبين ومشيرين إلى أهمية أخذ الموضوع بجدية أكثر.

وبالرغم من أن نائب رئيس بلدية ظفار قد أشار في لقاء سابق أن التصميم سيكون على الطابع التراثي معبرا عن ثقافة المحافظة إلا أن بعض المواطنين استاءوا من التصميم قبل البدء في التنفيذ. والجدير بالذكر أن المشروع يشغل مساحة 60 ألف متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى