أخبار محلية

مجلس محافظي البنك المركزي العُماني يستعرض آفاق وتحديات الاستقرار المالي

وهج الخليج – مسقط

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني اليوم اجتماعه الثاني لهذا العام ناقش خلاله موقف الاحتياطيات وأداء الاستثمارات الخارجية للبنك وآفاق وتحديات الاستقرار المالي.

في بداية الاجتماع رحب المجلس بالبيان الختامي لزيارة موظفي صندوق النقد الدولي، الذي صدر عَقِبَ مهمتهم في سلطنة عُمان، والتي جاءت في إطار الاستعدادت لمشاورات المادة الرابعة لعام 2022م،  والذي تم الإشادة فيه بالجهود التي تبذلها حكومة السلطنة للتخفيف من آثار جائحة (كوفيد 19 ) وتعزيز التعافي، بالإضافة إلى الإجراءات المالية التي تستهدف الدعم الاجتماعي ومساعدة القطاع الخاص على التعافي في أعقاب الجائحة، مشيدا بتجاوز النظام المصرفي للصدمات الأخيرة على نحو جيد نسبيًا، وذلك بدعم من رأس المال والسيولة وجهود البنك المركزي العماني المتواصلة في تعزيز الأطر التنظيمية والرقابية. مؤكدا المجلس على أهمية مواصلة الجهود لتحسين الوضع المالي والاقتصادي للسلطنة.

بعدها استعرض المجلس المركز المالي للبنك المركزي العماني، وموقف الاحتياطيات وأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العُماني، وآفاق وتحديات الاستقرار المالي، بالإضافة إلى التقرير الربع السنوي لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة).

كما اطلع المجلس على تقرير مؤشرات السلامة المالية للمصارف، و ناقش المجلس عددًا من الطلبات المتعلقة بالحصول على ترخيص لخدمات مشغلي المدفوعات الإلكترونية، بالإضافة إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى