أخبار محلية

توقيع اتفاقية لإضافة توسعة بمساحة 27 هكتارًا في ميناء صحار

وهج الخليج – مسقط

أبرم ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية مع شركة سي ستاينويخ عُمان لإضافة توسعة على مساحة 27 هكتاراً  (270,000 متر مربع) لمخازنها بمحطة البضائع العامة بميناء صحار.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تعزيز وتطور أعمال الشركة، وتلبية الطلب المتزايد على المعادن. كما تشكل الاتفاقية استثمارًا إضافيًا في ميناء صحار والمنطقة الحرة من قبل مجموعة ستاينويخ والتي ستعزز من مكانة ميناء صحار كمركزٍ رائد لتصدير المعادن.

هذا، وقد وتم توقيع الاتفاقية خلال فعالية أقيمت في ميناء صحار والمنطقة الحرة، بحضور أولف بول، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي ستاينويخ، وبيتر بيسيلس، الرئيس التنفيذي لشركة سي ستاينويخ هانديلسفيم بي في، وكريستوف فان لون، المدير الإداري لشركة سي ستاينويخ الشرق الأوسط والهند، وهندريك فان ميروب، الرئيس التنفيذي لشركة سي ستاينويخ عُمان، بالإضافة إلى مارك جيلينكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار، وعدد من أعضاء الإدارة العليا. من المتوقع أن يتم الإنتهاء من الأعمال الانشائية لمرافق المخازن الجديدة في غضون أربعة أشهر وأن يعمل بكامل طاقته في الربع الأخير من عام 2022م.

وتعليقًا على ذلك، قال مارك جيلينكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة: “ستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز إمكانياتنا وقدرتنا على تلبية الطلب المتزايد للمعادن في أنحاء المنطقة، وترسخ  من مكانة ميناء صحار والمنطقة الحرة ضمن أكبر محطات الشحن العالمية الرئيسية. ففي عام 2021م، نجحنا في تصدير أكثر من 37 مليون طن من البضائع السائبة الجافة للأسواق العالمية. ونثق أنه مع استمرار الطلب المتزايد للمعادن، سنحرص مع شركاءنا في سي ستاينويخ عُمان على تلبية احتياجات السوق ودعم جهود البلاد الرامية للتنويع الاقتصادي، بجانب مواصلة تطوير مشاريع ضخمة في أنحاء المنطقة”. وأضاف: “ساهم التوسع المستمر في ميناء صحار والمنطقة الحرة إلى إيجاد فرص جديدة لتعزيز قدرتنا الإنتاجية على مساحة 27 هكتار وإيجاد فرص وظيفية واستثمارات إضافية في مجمعنا مما سيرسخ سمعتنا كمركز صناعي عالمي”.

ومن جانبه، قال هندريك فان ميروب، الرئيس التنفيذي لشركة سي ستاينويخ عُمان: “نثق أن إضافة توسعة على مساحة 27 هكتاراً لمخازننا في ميناء صحار والمنطقة الحرة ستتيح أمامنا تحقيق النمو الذي نطمح إليه في سلطنة عُمان، وستعزز من وصولنا إلى الأسواق العالمية. ونحرص على توظيف موقع ميناء صحار الاستراتيجي في مسارات الشحن من الشرق إلى الغرب، وما يقدمه من مزايا إستراتيجية فريدة أمام مجموعة شركات سي ستاينويخ بأكملها، لتوسيع مرافقنا داخل ميناء صحار ومواصلة سجل نجاحاتنا الممتد منذ وصول أول سفينة لميناء صحار في عام 2004”.

وأضاف: “نضع تعزيز كفاءة عملياتنا في مقدمة أولوياتنا من خلال الاستثمار في استخدام أحدث المعدات وتدريب وتطوير مهارات موظفينا وتحسين أداء عملياتنا. وقد أثمرت هذه الجهود في تقديم حلول لوجيستية فريدة من نوعها بتكلفة تنافسية. فمنذ انطلاق عملياتنا في عُمان، وتشهد أعمالنا نموًا مشتركًا مع ميناء صحار والمنطقة الحرة، أبرزها مشاريع توسعة الرصيف البحري ومساحات المخازن ومعدات المناولة الحديثة. ونطمح أن تتيح لنا هذه التوسعة تحقيق النمو المستدام لعملائنا وشركائنا ولميناء صحار وسلطنة عُمان بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى