عمانيات

“القيصر”: نقلة نوعية في تاريخ السينما العمانية

كتبت: لارا إبراهيم

تقف السينما العمانية أمام نقلة نوعية من نوعها في تاريخها، وذلك مع اقتراب موعد تصوير فيلم “القيصر” من قبل شركة الإنتاج العمانية “شو تايمز بروداكشن” مطلع شهر يوليو 2022 وذلك في مناطق متفرقة في السلطنة بهدف تسليط الضوء على قضية المخدرات التي أصبحت آفة تهدد استقرار جميع المجتمعات وذلك بمشاركة مجموعة من نجوم السلطنة منهم صالح زعل ومحفوظة الساحب وفيصل الحبسي وفيصل العامري وهبة السعيدية ومنيرة السلطية ولأول مرة ظهور الطفلة مريم فيصل بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عرب كالممثلة العراقية كوثر حمد والممثلة التونسية لارا إبراهيم.

يسعى الفيلم الاجتماعي والأكشن إلى تناول قضية المخدرات التي تحدق بالمجتمع من أكثر من زاوية حيث سيناقش هذا العمل الفني كيفية التصدي لمروجي المواد المخدرة وكيفية الابتعاد عن هذا الطريق مع إبراز مجهودات شرطة عمان السلطانية في مواجهة هذا الخطر.

هذا الفيلم هو نتاج لتضافر جهود مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يعملون كخلية نحل من أجل أن يخرج العمل بأفضل صورة وبشكل متكامل.  العمل هو من قصة الأستاذ “فيصل الحبسي” وسيناريو وحوار الكاتب السوري “غسان الحكيم” ومن اخراج المخرج المصري “أحمد وفيق” الذي أخرج العديد من الأفلام التي حصلت على جوائز بمهرجانات عالمية أما المساعدة الأولى للمخرج فهي وردة عبد السلام وهي إضافة مميزة للعمل كونها تمثل اشراكا للعنصر النسائي.

يرى مخرج العمل الأستاذ “أحمد وفيق” فيما يتعلق بالدراما العربية المشتركة أنه يجب أن يتم تأسيس كيان فني قوي في كل البلدان العربية وقد وقع الاختيار على سلطنة عمان نظرا لكونها دولة تتميز بالحفاظ على العادات والتقاليد مما جعل النشاط السينمائي بها نظيفا وهادفا بعكس ما طرأ في الآونة الأخيرة على الساحة الفنية. هذا بالإضافة إلى ما وجده المخرج من دعم فعال واستجابة فورية وسريعة من الجهات المختصة بالنشاط الفني كوزارة الشباب والرياضة متمثلة في الأستاذة جليلة الفهدية مديرة دائرة السينما والمسرح التي أبدت سرعة استجابة وتحمس للعمل ومرورا بالدكتور حميد العامري رئيس الجمعية العمانية للسينما والمسرح الذي كان له دور في اثراء القطر العماني بالأعمال الفنية والسينمائية الهادفة ومساعدته في اخراج فيلم “القيصر ” بالشكل المناسب وبالشكل المنتظر منه.
وعبرت الممثلة “هبة السعيدية” عن سعادتها بالمشاركة كدور رئيسي في هذا العمل الذي يضم نخبة من الممثلين العمانيين وتأكد “هبة” على أن “القيصر” سوف يكون تجربة استثنائية واضافة مميزة للسينما العمانية والخليجية.

الجدير بالذكر أن الفيلم سيعرض في سينمات كل الدول الخليجية بالإضافة إلى سوريا والأردن وفلسطين ولبنان، حيث تم الاتفاق مع أحد أكبر شركات التوزيع في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى