أخبار محلية

جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تعتمد وثيقة البرنامج التأسيسي

وهج الخليج – العمانية

اعتمد المجلس الأكاديمي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية وثيقة البرنامج التأسيسي للعام الأكاديمي 2022م/2023م، كما ناقش خطط ومتطلبات التخرج لطلبة كليات الجامعة المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الثالث اليوم في مبنى رئاسة الجامعة برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، رئيس المجلس الأكاديمي، وبحضور جميع أعضاء المجلس.

وتراعي وثيقة البرنامج التأسيسي للعام الأكاديمي 2022م/2023م التي اعتمدها المجلس الضوابط والمقايس المعمول بها في الأطر العامة للبرامج التأسيسية والاستفادة من الملاحظات الواردة من فروع الجامعة، واعتماد المعايير المعمول بها لدى الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم كمرجعية أساسية في تصميم وإعداد الوثيقة.

كما ناقش المجلس خطط ومتطلبات التخرج لكليات الجامعة المختلفة ومدى مواءمتها مع الأطر المعتمدة من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، ومقارنتها مقارنة معيارية مع مجموعة من المؤسسات الأكاديمية والمهنية المتخصصة، كما استعرض المجلس نتائج الطلبة الخريجين بالجامعة لفصل الربيع وأوصى برفعها لمجلس الجامعة للاعتماد، واطلع المجلس على الترشيحات الواردة من جميع فروع الجامعة الخاصة بالوظائف الإشرافية الأكاديمية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى