أخبار محلية

الطيران العماني يحصد جائزة اختيار الركاب APEX 2022®

عن أفضل راحة مقاعد في الشرق الأوسط

وهج الخليج- مسقط

حصل الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، على جائزة أفضل راحة مقاعد بين شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط من قبل منظمة تقييم تجربة ركاب شركات الطيران (APEX) غير الربحية، وهي شبكة من شركات الطيران الرائدة والموردين والشركات ذات الصلة بالقطاع. تم الإعلان عن الجائزة وتقديمها للطيران العماني في حفل أقامته المنظمة في دبلن بأيرلندا ضم شركات الطيران العالمية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2022.
حول هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي للطيران العماني، المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي قائلا: “نحن نشعر بسعادة غامرة، كما يشرفنا مواصلة دعم جمهور المسافرين جهودنا المستمرة لتوفير الخدمة المتميّزة للعملاء. تؤكد هذه الجائزة مجددًا على التزامنا بتعزيز مستويات الراحة وتقديم خدمات حائزة على جوائز عدة لضيوفنا الكرام على متن كل رحلة، وهي أيضا بمثابة شهادة تعكس المستويات العالية من الجودة والرعاية المدعمة بمهنية فاعلة، تلك التي نسعى جاهدين لتقديمها في الطيران العماني”.
تجدر الإشارة إلى تعاون أبكس مجددًا مع TripIt® من Concur®، وهو تطبيق تنظيم السفر الأعلى تصنيفًا في العالم لجمع آراء وملاحظات المسافرين باعتبارهم طرفًا محايدًا لاختيار الفائزين. وبالنسبة لجوائز 2022، جرى تقييم نحو مليون رحلة على امتداد أكثر 600 شركة طيران من مختلف أنحاء العالم، باستخدام مقياس الخمس نجوم. وأتيح للمسافرين تقديم تقييماتهم عن خمس فئات مجتمعة على ذات الشاشة لتسهيل العملية وإتمامها في غضون 15 ثانية، وشملت تلك الفئات: راحة المقعد، خدمة المقصورة، الطعام والشراب، الترفيه، وخدمة اللاسلكي.
وفي ديسمبر من العام الماضي، حصل الطيران العماني على التصنيف الثاني لفئة الخمس نجوم ضمن خطوط الطيران العالمية، حيث تم الإعلان عن هذه الجائزة وتقديمها إلى الناقل الوطني لسلطنة عمان في لونج بيتش بولاية كاليفورنيا خلال حفل توزيع جوائز 2021 APEX / IFSA.

دائرة الاتصالات التنفيذية والاعلام
الطيران العماني
12 يونيو 2022

عن الطيران العُماني

الطيران العُماني هو الناقل الوطني لسلطنة عُمان وأحد شركات الطيران الرائدة عالمياً والذي شهد منذ انطلاق عملياته في عام 1993 معدل نمو مطرد، حيث يصنف الطيران العُماني اليوم كشركة طيران عالمية فئة ٤ نجوم وفق مراجعة منظمة سكاي تراكس الدولية المتخصصة في تقييم الشركات، في حين حقق الناقل الوطني للسلطنة تصنيف ٥ نجوم من ذات الجهة في تدقيق السلامة على التدابير الصحية والإجراءات الوقائية في المطارات وعلى متن الطائرات، وأيضا تصنيف خمس نجوم من أبيكس العالمية، إحدى كبرى المنظمات العالمية المتخصصة وأكثرها ثقة في مجال تقييم تجارب المسافرين الدوليين. هذا وقد مٌنح هذا التقييم المرموق من قبل أبييكس غير الهادفة للربح إلى ١٠ في المئة فقط من خطوط الطيران العالمية.

لعب الطيران العُماني دوراً رئيسياً في جعل العاصمة العمانية مسقط وجهة هامة في الشرق الأوسط من خلال دعمه للقطاعات التجارية والصناعية والسياحة. يشتهر الطيران العُماني بامتلاكه أسطول طائرات يعد الأكثر تقدمًا وتطورا يوفر مستوياتٍ استثنائية من الرفاهية والراحة وتجربة سفر عالمية لا مثيل لها في كافة المقصورات. كما يلتزم الطيران العُماني بتقديم منتجات وخدمات عالمية المستوى، ومساحات رحبة، وضيافة عُمانية أصلية على متن كافة رحلاته الجوية.

لقد ساهم الاستثمار المتواصل في تطبيق أحدث التقنيات والمنتجات المبتكرة وخدمات الضيوف المحسنة في تعزيز مكانة الطيران العُماني كشركة طيران عالمية مرموقة حائزة على العديد من الجوائز الدولية. ويفخر الطيران العُماني ووحدة عطلات الطيران العُماني بحصولهم مؤخراً على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة والذي يعكس إلتزام الطيران العُماني بتطبيق أعلى مستويات بروتوكولات الصحة والسلامة الموحدة عالميا.

آي بي إس للبرمجيات
آي بي إس للبرمجيات هي إحدى الشركات الرائدة بمجال تزويد حلول البرمجيات كخدمة (SaaS) لقطاع السفر على مستوى العالم؛ حيث تدير العمليات التشغيلية الحساسة لعملائها في قطاعات الطيران، والضيافة، والجولات السياحية والرحلات البحرية. وتغطي حلول قطاع الطيران من IBS Software كلاً من عمليات الأسطول والطاقم، وصيانة الطائرات، وخدمات الركاب، وبرامج الولاء، وسفر الموظفين، وإدارة الشحن الجوي. كما تدير الشركة منصة توزيع موجهة للأعمال (B2B) والأفراد (B2C) في الوقت الفعلي، تستعرض مخزون الغرف الفندقية وأسعارها وتوافرها أمام شبكة عالمية من شركات وقنوات الضيافة. وبالنسبة لقطاع الجولات السياحية والرحلات البحرية، توفر الشركة منصة رقمية شاملة تتمحور حول العميل وتغطي الحلول البرية والإلكترونية واللازمة على متن الرحلة. وتعتبر IBS Software إحدى الشركات التي تستثمر فيها مجموعة “بلاك ستون” Blackstone، وتدير 15 مكتباً حول العالم. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عبر الرابط https://www.ibsplc.com/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى