عمانيات

تواصل العمل في مشروع إنشاء مركز صحي بمنطقة المعبیلة الجنوبیة

وهج الخليج – العمانية

تواصل المدیریة العامة للمشاریع والشؤون الھندسیة بوزارة الصحة العمل في مشروع إنشاء مركز صحي بمنطقة المعبیلة الجنوبیة (المرحلة الرابعة) بولایة السیب، بھدف تقدیم الخدمات العلاجية لأھالي المنطقة وتخفیف ضغط المراجعین على المراكز الصحیة القائمة القریبة من المنطقة.

وقال المھندس جمال بن سالم الشنفري مدیر عام المدیریة العامة للمشاریع والشؤون الھندسیة بوزارة الصحة لوكالة الأنباء العُمانية إن المركز الصحي یتم إنشاؤه على أرض مساحتھا /15/ ألف متر مربع، أما المساحة الكلیة للبناء فتبلغ نحو (1309) متر مربع.

وأضاف أن المركز یتكوّن من عدة مرافق منها: عیادة للاستعلامات والتسجیل، وغرفة المعاینة الأوليّة، وصالتي انتظار للرجال وللنساء، وعیادة للأسنان، وعیادة للعلاج الطبیعي، إضافة إلى صیدلیة وقسم الأشعة وملحقاته وغرفة للتعقيم.

ووضّح مدیر عام المدیریة العامة للمشاریع والشؤون الھندسیة بوزارة الصحة أنه من المتوقع أن ینتھي العمل من المشروع حسب الاتفاقية المبرمة بین الوزارة والمقاول في 16 أغسطس من عام 2023م.

جدیرٌ بالذكر أن ولایة السیب تُعدُّ من أكثر ولایات محافظة مسقط كثافة سكانية وباكتمال إنشاء ھذا المركز سيصل عدد المراكز الصحیة بالولاية إلى (10) مراكز صحیة بالإضافة إلى مجمع صحي باسم الولایة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى