أخبار محلية

الحكم بالسجن علـى متهميـن فـي جنايـتي الـتطاول على الذات الإلهية والإساءة إلى الأديـان السماوية

 

وهج الخليج – مسقط

أصدرت محكمة الاستئناف بصحار (دائرة الجنايات) يوم الثلاثاء الموافق: (٦/٧/ ٢٠٢٢) حكمًا قضى بالآتي: أولا/ إدانة المتهم (علي بن مرهون بن عبد الله)، بجناية التطاول على الذات الإلهية والإساءة إليها، وقضت بسجنه خمـس سـنـوات. وإدانة المتهمة (مريم بنت يوسف بن علي) بجناية الإساءة إلى الأديان السماوية، وقضت بسجنها ثلاث سنوات، والأمر بنشر الحكم ومصادرة هاتفيهما المضبوطين، وغلق حساباتهما في برنامج التواصل الاجتماعي (توتير) وإلزامهما بالمصاريف القانونية.

ثانيًا / عدم مؤاخذة المتهم غيث بن مطر بن حمد جزائيًا بشـأن جنايتي التطاول على الذات الإلهية والإساءة إليها، واستخدام الشبكة المعلوماتية ووسائل تقنية المعلومات في التحريض والإغواء على ارتكاب الفجور؛ لانعدام مسؤوليته الجزائية.

ثالثًا/ عـدم الاختصاص بالنظر في الجنح كافة والمنسوبة للمتهمين جميعهم، وإحالتهـا مع الهواتف المضبوطة العائدة للمتهمين (غيث بن مطر) و(عبد الله بن حسن)، إلى محكمة الجنح المختصة.

وكشفت التحقيقات التي أجراهـا الادعاء العام قيام المحكوم عليهما (علي بن مرهون) و (غيث بن مطر) بنشـر كتابات على حسابهما الشخصي عبر منصـة التواصل الاجتماعي “توتير” متطاولين فيها على الذات الإلهية. كما نشـرت المحكوم عليهـا (مريم بنت يوسـف) فـي إحدى مجموعـات بـرنامـج التواصل الاجتماعي (واتساب) عبارات أساءت فيها إلى الأديان السماوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى