أخبار محلية

توقيع مذكرة تفاهم بين “الأوقاف” و جامعة آل البيت بالأردن

وهج الخليج – العمانية

وقع مكتب الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجامعة آل البيت بالمملكة الأردنية الهاشمية اليوم مذكرة تفاهم بشأن تطوير وحدة الدراسات العُمانية بالجامعة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان ومن جانب الجامعة عطوفة الأستاذ الدكتور هاني الضمور رئيس جامعة آل البيت.

ويأتي التوقيع بناءً على العلاقة المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين سلطنة عُمان والمملكة الأردنية الهاشمية وتعزيزًا لفرص التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية في البلدين.

كما يأتي توقيع المذكرة؛ تأكيدًا لمواصلة واستمرار مسيرة العمل المشترك، حيث تهدف المذكرة إلى التعريف بسلطنة عُمان إنسانًا وحضارة وإنجازًا كما تهدف إلى الاهتمام بالدراسات العُمانية ونشر الوعي بقيمتها وتوجيه أنظار الباحثين والأكاديميين والمختصين إلى إعداد الدراسات والبحوث المتصلة بها، كما تسهم المذكرة في توثيق التعاون العلمي وتعزيز التواصل الثقافي والأكاديمي والبحثي بين البلدين.

وأكد سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان في كلمة له على الروابط العميقة التي تجمع سلطنة عُمان بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مشيرًا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم مع جامعة آل البيت بالمملكة الأردنية الهاشمية يأتي في إطار تجديد الصلة بين الجامعة ووحدة الدراسات العُمانية ممثلة في مكتب الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

من جانبه أكد عطوفة الأستاذ الدكتور هاني الضمور رئيس جامعة آل البيت الأردنية على الدور الذي يقوم به حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم – حفظه الله ورعاه – لتعزيز القيم الإنسانية الرفيعة في المنطقة والعالم، ونشر الثقافة الوسطية المعتدلة وتشجيع البحث العلمي الرشيد.

وقال إن توقيع مذكرة التفاهم جاء لتعزيز وتمكين وحدة الدراسات العُمانية في جامعة آل بيت الأردنية من تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إبراز الدور التاريخي والحضاري والعلمي والفكري المُشرّف لسلطنة عُمان في بناء الحضارة الإسلامية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى