أخبار محلية

اليوم.. انتهاء موسم صيد الشارخة

وهج الخليج – مسقط

ينتهي اليوم الثلاثاء موسم صيد ثروة الشارخة في مياه سلطنة عمان للعام الجاري 2022م وكان الموسم قد بدأ مطلع شهر مارس الماضي ومدته ثلاثة أشهر متتالية.

ودعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الصيادين الحرفيين الذين يقومون بصيد ثروة الشارخة وجميع الشركات والمؤسسات والفنادق والمطاعم والأفراد الذين يتعاملون في شراء وتداول وتصدير الشارخة لتسجيل مخزون الشارخة لديهم بعد نهاية الموسم، علما أنه لن يسمح بتداول أو تصدير أي كميات من الشارخة بعد نهاية الموسم ما لم تكن مسجلة لدى الوزارة.

ويعد موسم صيد ثروة الشارخة أول مواسم الصيد للثروات البحرية في سواحل سلطنة عمان خلال العام الجاري 2022 وسيتبعه عدد من المواسم مثل: مواسم صيد ثروات الحبار والروبيان في فترات لاحقة من هذا العام. وتجدر الإشارة إلى أن جراد البحر أو الشارخة كما يعرف محليا: هو حيوان مفصلي من القشريات نتيجة احتوائه على قشرة صلبة وذي عشرة أرجل ويعد من الثروات البحرية التي تزخر بها مياه السلطنة ويعدّ الشارخة مصدر أساسي للبروتين وغني بالبوتاسيوم والزنك والنيكوتين والحديد ويحتوي جراد البحر على كمية مناسبة من الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم وعدد من الفيتامينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى