أخبار العالم

اعتقال 1530 فلسطينيًّا بالقدس المحتلة منذ مطلع العام الجاري

وهج الخليج – وكالات

كشف نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 1530 فلسطينيًّا بمدينة القدس المحتلة منذ مطلع العام الجاري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي له اليوم: إنّ مدينة القدس المحتلة شهدت أكثر من 16 ألفًا و900 حالة اعتقال منذ عام 2015، من بينها 2784 حالة العام الماضي، وإنّ من بين المعتقلين أطفالًا ونساء ومسنين وجرحى.

وأشار إلى أنّ القدس تسجّل النسبة الأعلى في عمليات الاعتقال شهريًّا  نظرًا للمواجهات التي تتم بشكل يومي ومباشر مع قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات مكثفة، لا سيما مع التصاعد المستمر للاقتحامات التي ينفّذها جيش الاحتلال والمستوطنون للمسجد الأقصى.

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل منذ أواخر 2015م، تصعيده لعمليات الاعتقال الممنهجة في القدس؛ ففي كل ساعة تُرصد عمليات اعتقال جديدة، ترافقها اعتداءات متواصلة، تصل إلى إطلاق النار، والضرب المبرح؛ بهدف تقويض المواجهة المستمرة فيها.

وأكّد البيان أنّ عمليات الاعتقال في القدس تأخذ خصوصية من حيث الممارسات الممنهجة التي يتعرَّض لها المعتقلون، فهناك بعض المقدسيين تعرّضوا على مدار سنوات قليلة لعمليات اعتقال وصلت إلى 40 مرة، وغالبيتهم إما أن يُفرج عنهم بشروط تتمثل في فرض الغرامات المالية، والكفالات، أو بشرط الحبس المنزلي، والإبعاد، تحديدًا عن البلدة القديمة بما فيها المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى