أخبار محلية

غدًا.. بدء تطبيق خدمة توثيق العقود إلكترونيًّا عبر “استثمر بسهولة”

وهج الخليج – مسقط

تبدأ وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار غدًا الأحد في استقبال طلبات المستثمرين لخدمة نقل ملكية السجل التجاري “توثيق العقود” إلكترونيًا عبر بوابة “استثمر بسهولة”.

يأتي ذلك ضمن البرنامج الوطني للتحول الرقمي الحكومي وفي إطار التطوير الشامل للخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وتحويل كل خدماتها إلى خدمات الكترونية وتحسين وتسهيل بيئة الأعمال وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتهدف الخدمة إلى تعزيز مؤشرات سلطنة عُمان الدولية فيما يتعلق بسهولة بدء ممارسة الأعمال.

وتحويل هذه الخدمة إلى إلكترونية عبر الاتصال المرئي نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية وخاصة في مجال توثيق العقود وستسهم في تهيئة المناخ الاستثماري في سلطنة عُمان لتشكل خطوة مهمة ومتقدمة في تسهيل الأعمال والاستثمار والتسهيل على المؤسسات والشركات التجارية الراغبة في بيع حصصها أو نقل ملكية السجل التجاري لمستثمر آخر أو دخول شريك في السجل التجاري.

وسيتم عبر هذه الخدمة إنجاز معاملة المستثمر إلكترونيًا عبر الاتصال المرئي ما سيتيح للبائع والمشتري التوقيع على العقود إلكترونيًّا من أي مكان عبر بوابة “استثمر بسهولة”، دون الحاجة لحضور المستثمرين إلى الوزارة أو المديريات والإدارات التابعة للوزارة بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى