أخبار محلية

حلقة نقاش افتراضية عن مستجدات مرض الربو عند الأطفال

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج – مسقط

نظمت دائرة الأمراض غير المعدية متمثلة بقسم مكافحة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة بالتعاون مع شركة أسترازينيكا اليوم ( الخميس ) حلقة نقاش افتراضية حول ( مستجدات إدارة وعلاج الربو عند الأطفال ) .

قدم الحلقة الدكتور يونس البلوشي استشاري طب الجهاز التنفسي للأطفال وطب النوم بالمستشفى السلطاني ، بمشاركة عدد ( 100 ) من الأطباء العاملين في عيادات الربو في الرعاية الصحية الأولية وهدفت الحلقة الافتراضية إلى تدريب الأطباء على كيفية إدارة عيادات الربو واطلاعهم على مستجدات العلاج عند الأطفال في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية .

وقد اشتملت الحلقة على عدة محاور وهي : كيفية إدارة وتشخيص الربو عند الأطفال قدمتها الدكتورة سمية جمعة العريمية استشارية أولى أمراض الجهاز التنفسي والحساسية للأطفال بالمستشفى السلطاني ، مستجدات علاج حالات الربو عند الأطفال والتعريف بأنواع البخاخات وأهمية استخدامها وتقنياتها في العلاج .

الجدير بالذكر أن مرض الربو من أكثر الأمراض المزمنة شيوعا بين الأطفال حول العالم ويمكن لمريض الربو التحكم في المرض من خلال استخدام البخاخات حسب وصف الطبيب المعالج والمتابعة الدورية في عيادات الربو وتجنب المهيجات المسببة لنوبات الربو . وقد قامت وزارة الصحة بالتعاون مع الرابطة العمانية للجهاز التنفسي باستحداث 161 عيادة ربو في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية في سلطنة عمان تشمل العيادات فريقا من الأطباء والصيادلة والممرضين وذلك لضمان توفير خدمات تشخيصية وعلاجية تسهل الوصول إليها وتدار من قبل فريق مدرب من العاملين الصحيين.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى