رياضة

برباعية نظيفة يمطر نادي السيب العُمـاني شباك نادي الأنصار اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي

وهج الخليج – عزان البادي

تصوير: رقية اللواتية

تمكن نادي السيب العماني صاحب الأرض والجمهور من الفوز على نادي الأنصار اللبناني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على أرضية استاد السيب الرياضي اليوم، ضمن مباريات المجموعة الأولى في الجولة الأخيرة من مباريات كاس الاتحاد الآسيوي 2022، ليرتقي نادي السيب العماني لصدارة المجموعة الأولى مؤقتا، ويظل نادي الأنصار اللبناني في متذيل المجموعة بانتظار نتيجة مباراة نادي جبلة السوري ونادي الكويت الكويتي لتحديد متصدر المجموعة الأولى.

وسط أهازيج وسمفونيات جماهير نادي السيب العماني الحاضرة كالعادة وصاحبة العلامة الفارقة في كل مباراة من مباريات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، بدأ الشوط الأول بضغط كبير باتجاه ملعب نادي الأنصار اللبناني من قبل لاعبين نادي السيب بحثا عن ثغرات في دفاع الفريق المنافس للتوقيع على الهدف الأول في المباراة، ولم تكد تمضي العشر الدقائق الأولى، والا حصل نادي السيب على ما يطمح له ويتمناه بإقدام اللاعب خالد البريكي معلنا أول أهداف المباراة في شباك نادي الأنصار اللبناني وسط فرحة عارمة من قبل الجماهير الحاضرة.

ويتواصل الضغط السيباوي في النصف الاخير من ملعب نادي الأنصار اللبناني بحثا عن إضافة الهدف الثاني وسط جمود وارتباك واضح بين صفوف الفريق الضيف ولا تغيير يذكر في النتيجة عند الدقيقة الخامسة والعشرين.

وعند الدقيقة السادسة والعشرين، كاد نادي السيب أن يضيف الهدف الثاني بجملة تكتيكية جميلة بدأت من منتصف الملعب وبتمريرة خاطفة في ظهر دفاع نادي الأنصار انفرد المهاجم بحارس مرمىالأنصار اللبناني ليرسلها سريعة، مرت بردا وسلام بجانب القائمالأيسر لحارس مرمى الأنصار بسنتميترات قليله وسط حسرة على ضياع الفرصة.

وبعد محاولات متتالية، تأتي الدقيقة الأربعين بهدف ثاني لمصلحة نادي السيب العماني بإقدام اللاعب عيد الفارسي وذلك ترجمة للفرص المتوالية، ومكللة الجهود المبذولة من قبل لاعبين نادي السيب العماني.

ولم يكد يستفيق نادي الأنصار اللبناني من صدمة الهدف الثاني ليباغته خالد البريكي لاعب نادي السيب العماني بهدف مفاجئ ثالث عند الدقيقة الثالثة والأربعين متوجا مجهودات ومستوى لاعبين السيب العماني بتأكيد النتيجة المستحقة وسط فرحة جماهير نادي السيب العماني المتهلبة والعاشقة للكيان السيباوي الكبير.

ليضيف حكم المباراة دقيقة واحدة للوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول لينتهي على إثره الشوط الأول بتفوق السيب بجدارة واستحقاق بثلاثية نظيفة مقابل لا شيء لمصلحة نادي الأنصار اللبناني في انتظار مجريات الشوط الثاني وما يحمله من أسرار وخبايا مدفونة بين ثناياه.

وبدأ الشوط الثاني كما انتهى الشوط الأول، بضغط نادي السيب العماني على مرمى نادي الأنصار اللبناني وسط محاولات لإضافة الهدف الرابع لتأمين الفوز في المباراة ولتحقيق النقاط الثلاث وتعزيز حظوظ نادي السيب العماني في التأهل للدور القادم.

وعند الدقيقة الخامسة والستين، انفرد المهاجم عبدالعزيز المقباليبحارس مرمى نادي الأنصار اللبناني ليتخطاه بلمحة فنية جميلة، ليجد نفسه مواجها للمرمى تعامل معها ببطء، ليتعامل معها المدافع ويخرجها في آخر لحظة إلى خارج أرضية الملعب في أبرز فرصة من فرص الشوط الثاني من المباراة.

ويتوالى مسلسل ضياع الفرص المحققة في الشوط الثاني، وكادت الدقيقة الثانيه والسبعين إن تأتي بالهدف الرابع لمصلحة نادي السيب العماني لولا تدخل الدفاع في آخر لحظة في فرصة محققة أخرى تضيع كسابقاتها.

وعند الدقيقة الثانية والثمانين، يجري مدرب نادي السيب العماني تغييرين دفعة واحدة، من أجل الحفاظ على النتيجة وبث الحماس والحيوية في الفريق وسط الأجواء الحارة والرطوبة العالية.

لتثمر تغييرات مدرب السيب العماني عن ضربة جزاء عند الدقيقة السابعة والثمانين، نفذها اللاعب علي البوسعيدي هدفا رابعا في شباك نادي الأنصار اللبناني قبيل نهاية المباراة بدقائق.

لتنتهي المباراة بفوز نادي السيب العماني بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليرتقي نادي السيب العماني لصدارة المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، ويعزز اماله في التأهل متصدرا، بينما يظل نادي الأنصار اللبناني في مركزه، فالمجموعة، بانتظار نتيجة مباراة نادي جبلة السوري ونادي الكويت الكويتي لمعرفة متصدر المجموعة والفريق الثاني المتأهل رفقة نادي السيب العماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى