أخبار العالم

إصابات بالاختناق: عاصفة غبار كثيفة تعطل الحياة في الكويت

وهج الخليج- وكالات

عطلت عاصفة غبار ضربت الكويت، أمس الاثنين، الحياة جزئياً في الدولة الخليجية، حيث توقفت حركة الملاحة الجوية، وأرجأت أنشطة رياضية، وحذرت السلطات من تدني مستوى الرؤية، فيما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، في بيان نشرته عبر حسابها على موقع “تويتر”، توقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي مؤقتاً؛ بسبب حالة الغبار التي تشهدها البلاد.

وقال نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية عماد الجلوي، وفق البيان ذاته، إن حركة الطائرات تأثرت بحالة الجو الحالية، وإنه ستتم إعادة جدولة مواعيد الرحلات والعودة لحركة الطيران الطبيعية بالمطار فور تحسن الرؤية.

المباراة النهائية لكأس أمير دولة الكويت، التي كانت مقررة اليوم الاثنين؛ نظراً للأحوال الجوية.

وأوضح الاتحاد الكويتي، في بيان، أن “المباراة التي ستقام على كأس أمير دولة الكويت بين فريقي كاظمة والسالمية على ملعب جابر الأحمد الدولي ستؤجل وذلك بسبب الأحوال الجوية”.

في السياق أعلنت اللجنة المنظمة الرسمية لدورة الألعاب الخليجية الثالثة، حسب تغريدة لوزارة الإعلام الكويتية، “تأجيل جميع منافسات الدورة بسبب سوء الأحوال الجوية”.

فيما نقلت قناة “العربية” السعودية أن إصابات بحالات اختناق تم نقلها إلى المستشفيات بالكويت بسبب العاصفة الترابية.

ونقل حساب وزارة الإعلام الكويتية على “تويتر” عن الرائد رضا السلمان، ضابط العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام، دعوته خلال لقاء مع التلفزيون الكويتي الرسمي مواطني البلاد والمقيمين فيها إلى البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة ومتابعة حالة الطقس.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد حذرت في بيان نشرته، صباح الاثنين، من موجة الغبار وانخفاض الرؤية في بعض الطرق.

ونشرت الوزارة رقم هاتف للاتصال به عند الضرورة لطلب المساعدات الأمنية والمرورية والإنسانية، مؤكدة أنها على جاهزية واستعداد للتعامل الفوري مع أي بلاغ.

وتأتي العاصفة الترابية الجديدة بعد أسبوع من عاصفة مماثلة وصل مداها إلى كافة دول الخليج العربي وإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى