رياضة

وسط أحداث دراتماتيكة… الكويت الكويتي يتغلب على السيب العماني بهدفين لهدف

وهج الخليج – عزان البادي

تصوير: رقية اللواتية

تمكن نادي الكويت الكويتي من الفوز على نادي السيب العماني بهدفين لهدف واحد على أرضية استاد السيب الرياضي اليوم، ضمن مباريات المجموعة الأولى في الجولة الثانية من مباريات كاس الاتحاد الآسيوي 2022، ليرتقي نادي الكويت الكويتي لصدارة المجموعة الأولى، ويتراجع نادي السيب العماني للمركز الثاني فالمجموعة بانتظار نتيجة مباراة نادي جبلة السوري ونادي الأنصار اللبناني.

منذ ضربة البداية، يشن فريق السيب العماني هجوما سريعا على فريق نادي الكويت كاد يثمر عن هدف السبق لصاحب الارض والجمهور، ليكون إنذار ببداية المباراة واعلانها عن توجهات كل فريق، ليبادله الفريق الكويتي بهجمة أخرى كادت أيضا إن تكون هدفا أول لولا براعة حارس نادي السيب عند الدقيقة الرابعة، ثم ينصحر بعدها اللعب في منتصف الملعب بين الفريقين وذلك من أجل السيطرة على الملعب ومحاولة كل فريق التحكم بسير المباراة كما تشتهي سفنه. وعند الدقيقة العاشرة يتعرض لاعب نادي الكويت ل إصابة كان على أثرها إخراج الكرة خارج ملعب المباراة من قبل لاعبين نادي السيب من أجل الاطمئنان على سلامة لاعب نادي الضيف ، ليجري بعدها نادي الكويت تبديل اضطراري عند الدقيقة الثانية عشر.

وكادت الدقيقة الخامسة عشر، ان تثمر عن هدف الافتتاح لنادي السيب، لولا رعونة المهاجم وتدخل المدافع الكويتي في الوقت المناسب، ثم من بعدها يشن فريق السيب هجمة مرتدة عند الدقيقة الثامنة عشر ليضع المهاجم العماني وجه لوجه مع حارس الكويت في انفراد واضح وفرصة محققة لنادي السيب لنذهب لإدراج الرياح.

ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين، هجمة من هنا وهجمة من هناك حتى الدقيقة الثلاثين ليحصل الفريقين على استراحة بسيطة لالتقاط الأنفاس وشرب الماء، وذلك بسبب الرطوبة العالية على أرضية ملعب المباراة.

وعند الدقيقة الأربعين، هجمة مرتدة لنادي السيب لتنتهي في أقدام المدافعين، ليقابله فريق الكويت بهجمة مماثلة لتنتهي أيضا بين أقدام لاعبين السيب دون خطورة تذكر.

وعلى عكس سير المباراة، يباغت نادي الكويت الكويتي نادي السيب العماني بهدف مفاجئ عند الدقيقة الخامسة والأربعين قبيل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول.

وقبيل نهاية الوقت بدل الضائع للشوط الأول، يبتسم الحظ أخيرا لصاحب الأرض والجمهور بهدف التعادل للفريق السيباوي، وذلك نظير أدائه المثالي وسيطرته الواضحة على مجريات الشوط الأول من بدايته لنهايته، ليدخل الفريقين للاستراحة بين الشوطين بهدف في كل شبكة مع أفضلية واضحة لنادي السيب.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضربة البداية للنادي الكويتي، ومثلماكان الشوط الاول سيطر نادي السيب على مجريات الشوط الثاني من بدايته وسط اهازيج جماهير السيب العاشقة للنادي والسعيدة بأداء الفريق وما يقدمه من لوحه فنية ومهارية، ليختفي بعدها الفريق الكويتي من أجواء اللقاء وتصبح السيطرة على مجريات اللعب للفريق السيباوي وسط محاولات لإضافة هدف التقدم عن طريق مهاجمين الفريق العماني. لتاتي الدقيقة الثالثة والخمسين بفرصة محققة كادت على أثرها أن تعلن عن هدف التقدم للفريق السيباوي لولا رعونة المهاجم الذي لم يتصرف مع الكرة بالشكل المطلوب.

وتتوالى الفرص واحدة تلو الأخرى من جهة نادي السيب على ملعب النادي الكويتي وسط ضغط رهيب على الملعب من جميع ارجاؤه بحثا عن هدف التقدم لمصلحة الفريق السيباوي

وعند الدقيقة الثالثة والستين، يضيف الفريق الكويتي هدف التقدم وسط دربكة واضحة في دفاع نادي السيب العماني وعدم التعامل بالشكل الجيد من قبل المدافعين السيباويبين لإخراج الكرة من مناطقهم، وسط ذهول من قبل الجميع.

عند الدقيقة الخامسة والسبعين، تظل محاولات نادي السيب العماني كما هي دون جديد رغم تشجيع الجماهير وبث الحماس في نفوس اللاعبين ، بحثا عن هدف التعادل وسط ثبات في دفاع اللاعبين. ليجري بعدها مدرب الكويت الكويتي تبديلين دفعة واحدة من أجل الحفاظ على نتيجة المباراة عند الدقيقة الثمانين.

وتستمر المحاولات من نادي السيب العماني بحثا عن هدف التعادل ليمر الوقت سريعا، وبطيئا على الفريق الكويتي الذي ترجل في الخلف للذوذ عن مرماه بكل ما يملك من لاعبين، ليحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع للشوط الثاني.

لتنتهي المباراة بفوز نادي الكويت الكويتي على نادي السيب العماني بهدفين لهدف واحد ليرتقي نادي الكويت الكويتي لصدارة المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، ويعزز اماله في التأهل متصدرا، بينما يتراجع نادي السيب العماني للمركز الثاني فالمجموعة بانتظار نتيجة مباراة نادي جبلة السوري ونادي الأنصار اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى