أخبار العالم

دول العالم تسجل مزيدًا من إصابات “جدري القردة”

وهج الخليج – وكالات

أعلنت دول حول العالم تسجيل إصابات بمرض جدري القردة والذي تتمثل أعراضه بالحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد اللمفاوية وطفح جلدي على اليدين والوجه.

وأعلنت السلطات الصحية في كل من السويد وإيطاليا، الخميس، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس جدري القردة.

وقالت وكالة الصحة العامة السويدية في بيان: “تأكدت إصابة شخص واحد في منطقة ستوكهولم بجدري القردة”، موضحة أن الشخص المصاب ليس مريضا بشكل خطير ولكن تم توفير الرعاية له”.

من جهتها، أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود في مستشفى سبالانزاني في روما، مضيفة أن “الشخص الذي وصل بعد إقامته في جزر الكناري، ظل في عزلة”.

وسجلت كندا مساء الخميس أول حالتي إصابة بجدري القردة لدى البشر، حيث قالت وكالة الصحة العامة الكندية في بيان “أبلغت مقاطعة كيبيك بالنتيجة الإيجابية لفحص جدري القردة لعيّنتَين تلقاهما المختبر الوطني للأحياء الدقيقة. هاتان أول حالتين مؤكّدتَين في كندا”.

وأشارت السلطات الكندية إلى أن حالات أخرى مشتبهًا بها قيد الدرس في مدينة مونتريال الناطقة بالفرنسية.

وتحدثت الإدارة الإقليمية للصحة العامة في مونتريال عن وجود 17 حالة مشتبه بها، حسبما نقلت “فرانس برس”.

وفي 13 مايو، أعلنت بريطانيا عن اكتشاف حالتين مؤكدتين وحالة واحدة محتملة للمرض، ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى تسع حالات، وفقًا لـ”الغارديان”.

كما سجلت الولايات المتحدة أول إصابة بجدري القرود بعد إعلان وزارة الصحة في ولاية ماساتشوستس يوم الأربعاء عن إصابة شاب قدم من كندا.

وفي سياق متصل، أعلنت إسبانيا والبرتغال، الأربعاء، أنهما سجّلتا أكثر من أربعين إصابة مؤكدة أو يشتبه في أنها مؤكدة، بالمرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى