أخبار محلية

كلية الدفاع الوطني تستضيف أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية

وهج الخليج – مسقط

استضافت كلية الدفاع الوطني معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لإلقاء محاضرة بعنوان (مجلس التعاون لدول الخليج العربية بين الطموح والتحديات) وذلك ضمن إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني التاسعة.

في بداية المحاضرة رحب أحد المشاركين في دورة الدفاع الوطني التاسعة بمعالي الدكتور والحضور، بعدها ألقى معالي الدكتور أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية محاضرة تطرق فيها إلى مسيرة مجلس التعاون وما شهدته من تطور وتعاون في مختلف المستويات وفي شتى المجالات بما يحقق المصالح المشتركة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ قيام المجلس.

كما تطرق معالي أمين عام مجلس التعاون إلى وضع مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، وعوامل القوة والتحديات المؤثرة على منهجية عمل مجلس التعاون في أداء رسالته لتطوير ونماء دول المجلس وانعكاس ذلك على الأمن والسلم الإقليمي والدولي، واستقراء الآفاق المستقبلية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومدى قدراته على مواجهة التحديات من أجل بقاء المجلس كأهم كيان سياسي واقتصادي على مستوى الإقليم.

وفي الختام قام معاليه بالرد على استفسارات وأسئلة الحضور والمشاركين في الدورة التاسعة بالكلية. حضر المحاضرة اللواء الركن جوي ( مهندس ) صالح بن يحيى المسكري رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية ، واللواء الركن حامد بن أحمد سكرون آمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية، وأعضاء هيئة التوجيه بكلية الدفاع الوطني، وعدد من منتسبي الكلية، والمشاركون في دورة كلية الدفاع الوطني التاسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى