أخبار محلية

رصد 242 مخالفة لقانون الصيد البحري خلال أبريل الماضي

وهج الخليج- مسقط

رصدت ‏وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في دائرة الرقابة والتراخيص السمكية خلال شهر أبريل الماضي 242 مخالفة لقانون الصيد البحري.

وتوزع عدد المخالفات ما بين: عدم استخراج أو تجديد أو حمل تراخيص المزاولة والقوارب والسفن والنقل والتسويق (207) مخالفات، واستخدام أو حيازة معدات وأجهزة صيد ممنوعة (17) مخالفة، وتم رصد (4) مخالفات لصيد أو حيازة الشارخة خارج الموسم أو صيد صغار الشارخة المحملة بالبيض، و(3) مخالفات لعدم وضع اللوحات على القوارب والسفن، فيما تم رصد مخالفة واحدة في صيد أو حيازة الصفيلح خارج الموسم أو صيد صغار الصفيلح، ومخالفة واحدة حول تشغيل عمالة وافدة غير مرخصة، و(9) مخالفات أخرى متعلقة بنشاط الصيد السمكي.

وقد تمكنت دائرة الرقابة والتراخيص السمكية خلال شهر أبريل الماضي من مصادرة (730) كيلوجرامًا من الأسماك، وسجلت (31) من المضبوطات والمحجوزات لديها، تمثلت في: (3) قوارب أو سفن و(3) محركات و(4) معدات و(20) شبكة صيد وعامل وافد.

يذكر أن دائرة الرقابة والتراخيص السمكية تبذل جهودًا للحفاظ على الثروة السمكية في سلطنة عُمان من خلال تعزيز وتكثيف أعمال الرقابة السمكية على سواحل السلطنة وخاصة في مواسم صيد الثروات البحرية، علاوة على تقديم التوعية للصيادين الحرفيين والعاملين في المهن المرتبطة بالقطاع السمكي، بقانون الصيد البحري ولائحته التنفيذية للحد من المخالفات في قطاع الصيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى