أخبار العالم

جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

وهج الخليج – وكالات

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ قراراته وخاصة في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته.

كما دعت الأمانة العامة في بيان لها اليوم بمناسبة الذكرى 74 لنكبة الشعب الفلسطيني، مجلس الأمن إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات سريعة وكفيلة بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكّدت على المسؤولية الدولية والقانونية والأخلاقية التي تقع على عاتق مجلس الأمن في حفظ السلم والأمن الدوليَين وصون القرارات الدولية، والعمل على التحرُّك الفوري واتخاذ خطوات جادة وواضحة وحازمة بتدابير عملية محددة نصّت عليها القوانين الدولية لإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها وانتهاكاتها وممارساتها والخضوع لإرادة المجتمع الدولي في تحقيق السلام العادل لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقه في العودة إلى وطنه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأدانت الجامعة السياسات والممارسات الإسرائيلية التي تتعرَّض لها مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى الذي يواجه الاقتحامات والتصعيد الخطير من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعادت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية التأكيد على أن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين، وجزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، وحذّرت من سياسات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وتوجهت الجامعة العربية بالتحيّة إلى أبناء الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه، وثمَّنت نضاله وتضحياته من أجل استعادة حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى