أخبار محلية

اليوم بدء فترة تقديم طلبات الترشح لعضوية المجالس البلدية

وهج الخليج – مسقط

 

تبدأ اليوم الأحد 15 مايو فترة استقبال طلبات الترشح لعضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة والتي تستمر إلى يوم الخميس 2 يونيو القادم .

ودعت وزارة الداخلية الراغبين في الترشح ممن تتوفر فيهم شروط حق الترشح لانتخابات المجالس البلدية إلى تقديم طلباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om) بعد تعبئة الاستمارة الإلكترونية المعدة لذلك ، مع إرفاق المستندات المطلوبة .

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بيان سابق لها أنه وفي إطار الاستعدادات لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة التي تم تأجيلها جراء انتشار جائحة فيروس كورونا ( كوفيد 19) أن من سبق له التقدم بطلب الترشح لعضوية أحد المجالس البلدية في عام ٢٠٢٠م يجب تقديم طلبه مرة أخرى عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات ( elections.om) ، وفقًا للفترة المحددة حيث لن تنظر الوزارة لأي طلب تم تقديمه في عام ٢٠٢٠م ولا تعتد فيه لاعتباره ملغيا.

فيما تستمر فترة القيد في السجل الانتخابي للمواطنين الذين لم يسبق لهم القيد في السجل الانتخابي، على أن يتقدموا بطلب القيد عن طريق الموقع الإلكتروني للانتخابات( elections.om) مع التأكد من أن بطاقاتهم الشخصية مزودة بنظام التصديق الإلكتروني ( PKI ) .​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى