أخبار محلية

مواطنون يشيدون بقرار تطبيق نظام العمل المرن

وهج الخليج – نوف الحراصية

أشاد عدد من المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” بقرار تطبيق نظام العمل المرن في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة والذي سيبدأ العمل به يوم الأحد القادم حيث يلتزم الموظفون بالعمل مدة 7 ساعات متصلة يوميًا تتحدد بين الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً وتحتسب من وقت حضورهم للعمل حتى وقت انصرافهم منه.

وفي هذا الصدد، رصدت “وهج الخليج” عدد من التغريدات رحب فيها المواطنون بقرار العمل المرن معبرين عن أثره الإيجابي للموظفين والمراجعين.

حيث يرى عبدالله المقبالي أن “هذه التوجيهات السامية الكريمة من لدن المقام السامي أبقاه الله جاءت لتواكب المرحلة المُقبلة من نهضة عُمان المتجددة، وتلبيةً لتطلعات الرأي العام المحلي، إضافةً لكونها تساهم في رفع الإنتاجية وإيجاد بيئة مريحة للموظف في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة”.

وكتب محمد البوسعيدي “أن تنفيذ هذه التوجيهات لدليل لحكمة سلطان البلاد، السلطنة تتجه نحو مستقبل مشرق ومزدهر لكي ينعم شعبها بالرخاء والاستقرار وتتوالى أخبار كثيرة تفرحنا وتفرح جميع المواطنين بإذن الله تعالى”.

من جانبها، عبرت ماجدة المعمرية عضو لجنة حقوق الإنسان ورئيسة جمعية المرأة العُمانية بالسيب سابقًا عن رأيها بشأن هذا القرار وكتبت “الدوام المرن نظام معمول به في الكثير من الدول، هذا النظام سيعطي للموظف مساحة حرية للوقت المناسب له وبالتالي إنجاز أكبر ويمنع تكدس المراجعين من أجل إنهاء معاملاتهم، ويحقق للوحدات الحكومية ساعات أكثر لإنهاء الأعمال المشتركة بينهم، وسينخفض الازدحام المروري”.

وأشاد الدكتور خليل الشرياني باحث قانوني من خلال تغريدته بالقرار وكتب “قرار في محله، وله دور كبير بإذن الله في تحقيق أعلى درجات الإنتاجية، وإلى حد ما يزيد معدل الرضا الوظيفي لدى الموظف العام ونأمل أن تكون بداية تطبيق المرونة في كافة الخدمات المقدمة، وصولا لتحقيق الأهداف التي نسعى لها وتحقيق المصلحة العامة”.

ويرى سعيد الشامسي أن إيجابيات هذا القرار تتمثل في “معالجة مسألة التأخير عن الموعد المحدد للبصمة في الجهات الحكومية، وسوف يساهم نوعًا ما في تخفيف الازدحام المروري في وقت الحضور والخروج من العمل، أيضًا تستطيع تخليص معاملات في أول الصباح دون الحاجة للاستئذان”.

وذكرت خلود الحضرمية في تغريدتها أن “المأمول من تطبيق الدوام المرن: تحقيق جودة في الخدمات المقدمة من المؤسسات الخدمية، وتقليل ازدحام الشوارع، وانخفاض في مستوى الغياب بين الموظفين، وصلاحيات أكثر للموظفين واستقرار أسري أكثر لبعض الاسر العاملة”.

وكتب محمد علي “أن ضوابط العمل بشأن الدوام المرن جاءت مناسبة لمن يحب العمل في الفترة المسائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى