رياضة

انطلاق الجولة الدولية لكأس العالم FIFA التي تنظمها شركة كوكاكولا من دبي

اضغط هنا للدخول الى صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

وهج الخليج – الفيفا

انطلقت اليوم الجولة العالمية التي تنظمها شركة Coca-Cola للكأس الأصلية للبطولة العالمية، واتسمت أول محطاتها بحدث كبير في دبي، حيث التقى اثنين من الفائزين بكأس العالم FIFA™ إيكر كاسياس وكاكا ليرسلا معًا الكأس الأعرق في رحلتها حول العالم قبل انطلاق البطولة أواخر السنة الجارية.

وقد تحدث نائب رئيس التسويق والشراكات العالمية للرياضة والترفيه بشركة Coca-Cola، السيد براد روس، قائلًا: “يسعد شركة Coca-Cola أن تقدم كأس البطولة للجماهير العالمية وهم على أهبة الاستعداد لتشجيع منتخباتهم”. وأضاف: “يتمثل السحر الحقيقي لكأس العالم FIFA في إيمان كل الأنصار بمنتخباتهم وفي إظهارهم لشغفهم بهذه اللعبة.”

وبدءًا من اليوم، تدعو شركة Coca-Cola المشجعين إلى اغتنام فرصة قد لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر لمشاهدة الرمز الأكثر شهرة في لعبة كرة القدم، وتجربة السحر الحقيقي لأكبر حدث رياضي عالمي: كأس العالم FIFA™ حيث ستحط الكأس الأصلية للبطولة العالمية التي تنظمها Coca-Cola الرحال في 51 دولة، وهذا ما سيُقرّب Coca-Cola وFIFA من تحقيق هدفهما المتمثل في زيارة كل الاتحادات الأعضاء الـ211 ​​مع حلول سنة 2030، وستكون رحلة هذه السنة الأولى من نوعها التي تزور فيها الكأس بلدان المنتخبات الـ32 المتأهلة لكأس العالم FIFA™، وهذا ما سيجلب للمشجعين تجارب منقطعة النظير.

من جانبه، قال مدير الأعمال في FIFA، السيد رومي جاي: “تعتبر كأس العالم FIFA™ أحد أعظم رموز الرياضة، وستكون جولتها فرصة رائعة لتسليط الضوء على عشاق اللعبة من مختلف أنحاء العالم، لتحط الرحال بعدها عند أهل الضيافة والكرم في قطر، مسلطة الضوء على التزامنا بجعل كرة القدم أكثر عالمية بتحقيق أحلام جماهيرنا وجلب أفراح وإثارة كأس العالم FIFA™ إلى أعتابهم مع شريكنا الأبدي Coca-Cola”.

إيكر كاسياس وكاكا شاركا شغفهما باللعبة في الحدث الأول لجولة الكأس بدبي، وقال كاكا في هذه المناسبة: “إنه لشرف كبير لي أن أكون جزءا من حفل المحطة الأولى لجولة كأس العالم FIFA الأصلية التي تنظمها شركة Coca-Cola. كان عمري 20 سنة عندما شاركت لأول مرة كلاعب في بطولة كأس العالم FIFA، ورغم سنّي لا تزال الذكريات الجميلة تخالجني وكأنها حدثت بالأمس، لقد كانت مشاركتي فيها حلما تحقق”.

في حين قال إيكر كاسياس: “إن أبرز ما حدث في مسيرتي هو رفع هذه الكأس سنة 2010 عندما كنت قائدًا لمنتخب إسبانيا، وسيرفعها أحد غيري في قطر نهاية هذه السنة ليشعر بما شعرت به قبل سنوات، لذا فإنه من دواعي اعتزازي أن أنضمّ إليكم في هذا اليوم الذي تبدأ فيه الجولة العالمية للكأس الأصلية لتزور الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وبما أن كأس العالم FIFA™ بطولة عريقة يتابعها مليارات من البشر حول العالم، فإن FIFA يلتزم بتوفير فرص إضافية لإحداث تأثير اجتماعي وبيئي إيجابي أوسع إضافة لالتزامه بوضع معايير جديدة في تقديم البرامج الرياضية التي تركز على إلهام المشجعين في مختلف أرجاء العالم كجولة الكأس الأصلية التي تنظمها شركة Coca-Cola.

تسعى جولة كأس العالم FIFA™ التي تنظمها شركة Coca-Cola إلى دعم تطوير جهود الاستدامة في كل موقع تزوره الكأس الأصلية، ولأول مرة، ستقود شركة Coca-Cola عمليات تنشيط المستهلكين رقميًا، ممّا سيقلل من النفايات في كل محطة من محطات الكأس كما يقلل من استهلاك المياه والطاقة وباقي الموارد.

تمتد علاقة شركة Coca-Cola بـ FIFA لسنة 1976 وأصبحت الراعي الرسمي لكأس العالم FIFA منذ 1978، وظهرت إعلاناتها في كل استادات كأس العالم FIFA™ منذ سنة 1950، وهي من الداعمين لكرة القدم على جميع المستويات ومنذ فترة طويلة.

كأس العالم FIFA (الكأس)

تُمنح الكأس للفائزين في بطولة كأس العالم FIFA™ وتبقى ملكا لـFIFA، وهي مصنوعة من الذهب الخالص ويبلغ وزنها 6.142 كغم، ومنقوش على سطحها صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عاليًا، ويرجع تصميمها الحالي إلى سنة 1974. وباعتبارها واحدة من أكثر الرموز الرياضية شهرة في العالم وأيقونة لا تقدر بثمن، فإنه لا يمكن لغير أشخاص مختارين أن يلمسوها أو يحملوها، بما فيهم الفائزين السابقين بها ورؤساء الدول، وبما أن اللوائح تنص على بقاء الكأس الأصلية في حيازة FIFA ولا يمكن الفوز بها، فإن الفريق الفائز ببطولة كأس العالم FIFA™ يحتفظ بالكأس الأصلية مؤقتًا ويحصل بشكل دائم على كأس طبعة البطولة، والمسماة بكأس الفائز بكأس العالم FIFA™ (ليست ذهبية وإنما مطلية بالذهب، ويُنقش على سطحها سنة الفوز بها واسم البلد المضيف واسم الفائز بها).

تعد جولة كأس العالم FIFA™ التي تنظمها شركة Coca-Cola فرصة استثنائية للمشجعين للاستمتاع بجزء من تاريخ كرة القدم ومشاركة شغفهم بهذه الرياضة مع بعضهم بعضا، وستبقى مشاعر رؤية كأس العالم FIFA™ الأصلية في ذاكرة مشجعي كرة القدم إلى الأبد.

لزيارة صفحة وهج الخليج عبر تويتر : wagulf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى