أخبار محلية

الصحة تنظم المؤتمر الدولي في مجالات التأهيل الطبي بعنوان “Musculoskeletal Show” في نسخته الثانية

وهج الخليج -مسقط

 

تعتزم المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة ممثلة بقسم خدمات التأهيل الطبي الأسبوع المقبل خلال الفترة من الرابع عشر إلى العشرين من شهر مايو الجاري تنظيم المؤتمر الدولي في مجالات التأهيل الطبي بعنوان ”Musculoskeletal Show“ في نسخته الثانية وذلك في مجال التأهيل الطبي.

ويأتي تنظيم المؤتمر بالتعاون بين المنصة الالكترونية التعليمية “PhysioPod” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها الجمعية العمانية للعلاج الفيزيائي “OPTA” بالعاصمة مسقط.

يشهد المؤتمر مشاركة نخبة من الخبراء والمحاضرين في مختلف المجالات الصحية من داخل وخارج سلطنة عمان وذلك من : المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، ممكلة البحرين، مصر, ، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، اسبانيا، إيطاليا،استراليا، والمكسيك .

المؤتمر يتناول المواضيع الأكلينيكية في مجالات العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي وارتباطها بالتخصصات الطبية والطبية المساعدة الأخرى. ويختلف المؤتمر هذا العام في نسخته الثانية في تقدبم المحتوى التدريبي حيث سيتم عرض ما تم انجازه من بحوث ودراسات من قبل الباحثين في تخصصات التأهيل الطبي لتقديم اوراقهم العملية. وسوف تشهد فعاليات المؤتمر تسجيل عدد كبير من الحضور على الصعيد المحلي والدولي.

وتتنوع المواضيع بين طرق الفحص الاكلينيكي لمشاكل العظام والمفاصل والعضلات والأربطة والأساليب العلاجية والتأهيلية المختلفة والمتبعة في إعادة تأهيل المرضى والعودة السليمة للأنشطة اليومية عن طريق العرض المرئي النظري والعملي.

كما يضم المؤتمر جانباً مهماً من مراحل التأهيل الطبي وهو العمل الجماعي مع الممارسين الصحيين من تخصصات طب العظام والمفاصل والأشعة وعلاج القدم والتغذية العلاجية وغيرها من التخصصات الصحية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى