عمانيات

برعاية سمو السيد كامل.. نفط عمان يفتتح مشروعًا في إزكي

وهج الخليج – مسقط

تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد، مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، افتتحت شركة تنمية نفط عُمان رسمياً يوم أمس (9 مايو) قاعة إزكي العامة.

وشيّدت قاعة إزكي العامة بمساحة 1500 متر مربع، وتقع ضمن مركز إزكي الثقافي، كما تتضمن قاعة استقبال وبهو وقاعات ملحقة بمساحة 200 متر مربع إلى جانب مسرح يتسع لأكثر من 700 شخص ومزوّد بأحدث الأجهزة السمعية والبصرية.

وتحتوي القاعة على أحدث المعدات التعليمية وغرف التدريب التي ستتيح إقامة المحاضرات والورش التدريبية. وعموماً، ستسهم القاعة في إقامة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بولاية إزكي والمناطق المجاورة عبر إيجاد بيئة آمنة ومناسبة للمجتمع المحلي.

وفي هذا الشأن، قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان: “إن أمثال هذه المشاريع المجتمعية إنما هي تجسيدٌ لسعينا في أن تكون مشاريعنا متنوعة وتلامس مختلف احتياجات المواطن الاجتماعية والتدريبية والصحية والاقتصادية وغيرها، كما إننا نحرص من جهة أخرى على أن يعمَّ نفعها ليشمل كافة أبناء السلطنة سواء داخل منطقة امتيازنا أو خارجها. كل ذلك بما ينسجم مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأولويات رؤية عمان 2040. ومشروع اليوم متوافق مع الهدف التاسع من أهداف الأمم المتحدة المتعلق بتعزيز البنية الأساسية للمجتمع”.

يذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار برنامج الاستثمار الاجتماعي التابع للشركة والذي يهدف للمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمعات العمانية، وتلبية احتياجاتها عبر تنفيذ العديد من المشاريع المتنوعة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى