أخبار محلية

مغامر عماني يوثق تجربة نزوله من أعلى الشلالات في سلطنة عُمان

وهج الخليج – وكالات

 

نشر موقع CNN بالعربية تفاصيل مغامرة خاضها المغامر العُماني محمود الفهدي مع فريقه في تجربة النزول من أكبر شلال في وادي حلفين والذي يُعد من أكبر الشلالات في سلطنة عُمان.

ويقع شلال وادي حلفين في محافظة الداخلية بنيابة الجبل الأخضر في قرية المناخر، حيث يلتقي الوادي بعدة أودية أخرى وينتهي بولاية محوت بمحافظة الوسطى، ليصب في بحر العرب، وينفرد هذا الشلال بإطلالته على المناظر الطبيعية الخلابة، كما يخفي في وسطه عيون مائية.

وقال الفهدي في حديثه مع موقع CNN بالعربية، أن شغفه للاكتشاف وخوض المغامرات هو ما دفعه لخوض تجربة النزول من على ارتفاع 250 مترًا.

وبعد الاجتماع والمناقشة مع فريقه المكونّ من عامر العامري، وعبد العزيز العبري، وعمار الفهدي، وحسين الفهدي، قام الفريق بوضع خطة عمل وتجهيز المعدات اللازمة لمغامرة النزول من الشلال.

ووصف الفهدي تجربة نزوله بأنها أشبه بالطيران بعيدًا عن صخب حياة المدينة، حيث لا يمكن سماع سوى أصوات العصافير والطيور وخرير المياه المتدفق من العيون المائية في وسط الشلال، مشيرًا إلى أن مثل هذه الإطلالات فضلًا عن التوحد مع الطبيعة والسكون تضفي إحساسًا جماليًا على المغامرة المثيرة.

وقال الفهدي أن أول عقبة في المغامرة هي عدم وجود مراسي لتثبيت الحبل، إلا أن أصعب تحدٍ تمثل في المنحنيات الجبلية الحادة، التي تشكل خطرًا حقيقيًا على الحبال، إذ من الممكن أن ينقطع الحبل بسبب الاحتكاك المباشر بها.

ومع ذلك، لم يفوت المغامر، الذي صمم مع فريقه أرجوحة طبيعية تعد الأكبر في سلطنة عُمان، مثل هذا التفصيل المهم، إذ قام بوضع قطعة من القماش الثقيل لتشكل طبقة حماية للحبال بعيدًا عن الاحتكاك.

وأشار الفهدي إلى أن مدة النزول تستغرق بين 40 دقيقة إلى ساعة كاملة لكل شخص بحسب السرعة.

ووثق الفهدي مغامرة النزول من شلال وادي حلفين بواسطة كاميرا الهاتف وكاميرا GoPro (جو برو)؛ لإبراز جمالية المغامرة، والنهج الآمن والسليم الذي اتخذه هو وفريقه في عملية النزول.

ورغم متعة هذه التجربة المثيرة، إلا أن الفهدي لا ينصح المبتدئين في خوض هذه التجربة، إذ تُعد تجربة خطيرة تتطلب استعدادات ومعدات خاصة إضافة إلى خطة عمل لمغامرة النزول من الشلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى