رياضة

ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه

وهج الخليج – وكالات

 

نجح نادي ريال مدريد في التتويج بلقب الدوري الإسباني عن هذا الموسم بعدما تمكن من الفوز على نظيره لإسبانيول برباعية نظيفة على ملعب سانتياجو برنابيو مساء السبت.

رباعية النادي الملكي أحرزها كل من رودريجو هدفين في الدقيقتين 33 و43، فيما أحرز ماركو أسينسيو الهف الثالث في الدقيقة 55 وكريم بنزيما الرابع في الدقيقة 81.

بعدما وصل للنقطة 81 على رأس صدارة جدول ترتيب البطولة المحلية.

وقبل بداية امباراة، كان يحتاج الميرينجي لنقطة واحدة ففقط لصالح إنهااء اللقب لصالحه بسبب فارق النقاط الكبير بينه وبين برشلونة الوصيف.

حيث كان يأتي االريال في الصدارة بـ 78 نقطة، بفارق 15 نقطة عن النادي الكتالوني الذي سيلعب مباراته غدًا أمام ريال مايوركا، ولكن بعد فوز الميرينجي على إسبانيول، حسم الدوري لصالحه بشكل رسمي دون انتظار نتيجة مباراة برشلونة ضد مايوركا.

ويتبقى فقط 4 جولات على انتهاء الموسم في لليجا، على الرغم من أن برشلونة يتبقى له 5 مباريات، إلا أن فارق النقاط بين الفريقين وصل إلى 18 نقطة في الوقت الحالي، مما يعني أن النادي الكتالوني لن يتمكن من الوصول لنفس رصيد ريال مدريد، الأمر الذي حسم الليجا مبكرًا لصالح النادي الملكي.

وتعتبر هذا هو ثاني لقب يفوز به الميرينجي هذا الموسم بعدما نجح في الفوز بلقب السوبر الإسباني عن الموسم الماضي في وقت مبكر من هذا الموسم بعدما تغلب على نظيره برشلونة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى