أخبار محلية

مواطنون يطالبون برفع رواتب المتقاعدين العمانيين

وهج الخليج – مزنة الهادية

ينشط الآن عبر منصة تويتر وسم #ارفعوا_رواتب _المتقاعدين، حيث طالب فيه المغردون بزيادة رواتب المتقاعدين مراعاةً لظروفهم في ظل ارتفاع أسعار المعيشة وفرض الضرائب، ويرى المغردون أن المتقاعدين سعوا في خدمة البلاد ويستحقوا زيادة في الرواتب التي يتقاضونها لينعموا بحياة كريمة.

من منطلق هذا الصدد، رصدت “وهج الخليج” عدد من التغريدات حول هذا الموضوع.

اقترح أحمد جعبوب، دراسة الأوضاع المعيشية للمتقاعدين من خلال تغريدته “كنت أتمنى دراسة أوضاع المكملين ل٣٠سنة قبل إحالتهم للتقاعد (أوضاعهم المعيشية)، ولازالت الفرصة مواتية لتعديل أوضاعهم، أقل شي بتوظيف أبنائهم، لأنه معظم المتقاعدين أوضاعهم لا تسر من ألتقي بهم أو نظر لحالهم، أتمنى من الجهات المعنية تشكيل لجنة لدراسة أوضاعهم”.

أما د.هاني البلوشي، أكاديمي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، اقترح عمل قاعدة بيانات للوضع المعيشي للمواطنين، حيث أوضح ذلك في تغريدته “تظهر نداءات من حين لآخر لتحسين الأوضاع المعيشية لبعض الفئات، والأولى أن تقوم المؤسسات المعنية بوضع قاعدة بيانات تفصيلية للوضع المعيشي للمواطنين،ومقارنة دخل الفرد مع ما يتوقع أن يتحصل عليه ليكفل له حياة كريمة، والبدء بدعم الفئات المستحقة وفق منهجية واضحة”٠

وعبّر خلفان البوسعيدي عن رأيه حول الموضوع؛ “المتقاعدون إخواننا وهم جزء لا يتجزأ من هذا الوطن الغالي علينا جميعا. أضم صوتي مع إخواني المطالبين بتحسين أوضاعهم. ليس من المنطق أن نجعلهم يصارعون الغلاء ويكتوون بنار المعيشة الصعبة والمعقدة. هم فئة خدمت الوطن في وقت لم نكن نشعر بمعاناتهم وتعبهم وتضحياتهم.”

وكتبت تهاني أحمد” من المهم دراسة كم يتقاضى المتقاعدون، المعيشة غالية وهم لديهم أسر ومن يستلم مبلغ زهيد يستحق زيادته”.

وطالب الإعلامي عادل الكاسبي مجلس الشورى بالتدخل من خلال تغريدته “آن الأون أن تُرفع رواتب المتقاعدين وعلى مجلس الشورى أن يجتهد كثيرا في هذا الملف، فتكلفة العيش الحالية لا تستقيم مع هذه الرواتب التقاعدية الضعيفة”٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى