رياضة

ليفربول يحجز مقعده في نصف النهائي أبطال أوروبا

وهج الخليج – وكالات

 

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل أمام ضيفه بنفيكا بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن إياب ربع نهائي البطولة.

وكان ليفربول قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحسم تأهله متفوقا بمجموع المباراتين بنتيجة 6-4.

وبعد تأهله من المقرر أن يواجه ليفربول نظيره فياريال الإسباني يومي 27 إبريل و 3 مايو في الدور نصف النهائي .

تقدم ليفربول بالهدف الأول في الدقيقة 21، من كرة عرضية من تسيميكاس داخل منطقة الجزاء، حولها كوناتي برأسية على يسار حارس بنفيكا وسكنت الشباك.

وجاء هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 32، بعدما تلقى راموس تمريرة على حدود منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى وسدد الكرة على يمين أليسون بيكر لتسكن الشباك.

أضاف فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعد خطأ قاتل مشترك بين حارس بنفيكا والدفاع ووصلت الكرة إلى جوتا في الجهة اليسرى الذي أرسلها عرضية وصلت إلى فيرمينو سددها في الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 65، سجل فيرمينو الهدف الثالث لليفربول بعدما أرسل تسيميكاس كرة عرضية من الجهة اليسري من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، حولها فيرمينو ببراعة في الشباك.

وفي الدقيقة 73، تلقى ياريمتشوك تمريرة طولية خلف دفاع ليفربول انفرد على إثرها بالمرمى وراوغ الحارس أليسون بيكر وسددها في الشباك، معلنا تسجيل فريقه هدف تقليص الفارق.

وسجل داروين نونيز هدف التعادل القاتل للضيوف في الدقيقة 82، بعدما تلقى الكرة خلف دفاع ليفربول وانفرد على إثرها بالمرمى سددها على يسار أليسون في الشباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى