أخبار محلية

الصحة تحصل على الاعتراف الدولي بشهادة الايزو من قبل المنظمة الدولية للمعايير

وهج الخليج – مسقط

 

حرصاً وتماشياً مع رؤية عمان 2040 الرامية إلى تجويد الخدمات الحكومية الوزارية المقدمة من قبل وزارة الصحة وتحقيقاً لنظام صحي رائد بمعايير عالمية يتسم باللامركزية والجودة فقد حصلت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمركز ضمان الجودة فيعام 2020 على الاعتراف الدولي بشهادة الأيزو 9001/2015 من قبل المنظمة الدولية للمعايير.

وقد شملت المديريات العامة التالية: المديرية العامة للشؤون الإدارية، المديرية العامة للشؤون المالية، المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية، المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة المديريةالعامة للمشاريع والشؤون الهندسية.

وتأتي أهمية هذا الاعتراف بالتزام الوزارة ممثلة بالمديريات العامة المذكورة أعلاه؛ بتحسين الأداء ووضع أسس لمبادرة التطوير المستمر والقدرة على تقديم خدمات تفي باستمرار بمتطلبات المتعاملين، حيث دأبت المديرية العامة لمركز ضمان الجودة على تمهيد المديريات أعلاه وتهيئتها خلال مرحلة تطبيق المشروع.

استغرق تنفيذ المشروع ما يقارب العامين تخلله العديد من التحديات بمراحل تحولية بدأت في نهاية عام 2018 بتحليل الفجوة وقياس وضع المديريات بالمعايير ومن ثم الانتقال إلى مرحلة توثيق العمليات وإنشاء وثيقة الجودة ومن ثم التدقيق الداخلي ومراجعة الإدارة ثم التدقيق النهائي للحصول على الشهادة الدولية.

وإيماناً من القيادة الحكيمة وثقة بكوادرها الوطنية فقد تم تدريب عدد 50 موظفاً كمدقق داخلي وتأهيل عدد 9 موظفين كمدققين رئيسيين لنظام الايزو 9001/2015 لمواصلة تحسين وتطوير النظام وتحقيق هدف حصول جميع المديريات المركزية بالوزارة مستقبلا على هذه الشهادة والاعتراف الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى