أخبار محلية

عاملة منزل تعمل في عيادة جلدية بمسقط!

وهج الخليج – مسقط

 

صرح الدكتور مهنا المصلحي مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة أن المديرية تلقت أكثر من 150 طلباً جديداً لإنشاء مؤسسات صحية خاصة بالسلطنة منها 11 طلبا لمستشفيات جديدة حسب الإحصائيات الأخيرة. وأوضح مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة أن عدد المؤسسات الصحية الخاصة في السلطنة بلغت قرابة 1700 مؤسسة بخلاف الصيدليات حيث يتوقع أن يرتفع العدد خلال الأعوام القادمة إلى 2000 مؤسسة صحية خاصة.

كما أكد أن الوزارة تعمل حاليا على تقديم كافة التسهيلات الإدارية ومراجعة الرسوم وبالمقابل تحرص على تشديد الرقابة والتقييم لضمان سلامة المرضى والحد من التجاوزات غير المسؤولة التي تقدم عليها فئة قليلة من هذه المؤسسات الخاصة، مؤكدا أن سلامة الناس وصحتهم أمر لا تهاون فيه.

حيث أشار أن هناك ممارسات ومخالفات تم ضبطها مؤخراً من قبل فرق التقييم؛ على سبيل المثال ضبطت الفرق المعنية بالمديرية عاملاً وافدا مرخصا كمزارع بمحافظة البريمي يعمل بمحل بصريات، كفاحص بصر.

كما تم ضبط عاملة منزل في محافظة مسقط تعمل في إحدى العيادات الجلدية كفنية ليزر وقد تم إحالة تلك الحالات إلى لجان المخالفات وكذلك إلى جهات قانونية بالدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. اختتم الدكتور مهنا المصلحي مدير عام المؤسسات الصحية الخاص بأن المديرية تمضي بحزم اتجاه كل ما هو مخالف للقوانين وقواعد السلامة الصحية وفي ذات الوقت تقديم كافة التسهيلات من أجل دعم نمو وتطوير المؤسسات الصحية الخاصة في سلطنة عمان والتشجيع على الاستثمار الصحي فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى