أخبار محلية

ورشة عمل حول حداثة التشريعات والقوانين الملزمة على منشآت القطاع الخاص

وهج الخليج_ مسقط

نظمت وزارة العمل مممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل تعريفية استعرضت من خلالها الأعمال التي تحققت خلال العام الماضي وكذلك مشروع مراجعة وتحديث اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية وصياغة التوجهات الاستراتيجية ومناقشتها وتنسيق وتكامل الأدوار والمسؤوليات لإنجازالمشروع.

وقد تم خلال الورشة أيضا استعراض مراحل إعداد خطة العمل ابتداءً بتشكيل فريق إدارة عملية مراجعة وتحديث اللائحة وجمع البيانات ومقارنة المرجعيات والتشريعات والقوانين المحلية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وتشكيل الفرق الفنية المساندة من القطاع الحكومي والخاص.

وأشار: خالد بن حمد الرواحي مدير عام الرعاية العمالية بأن وزارة العمل مستمرة في تفعيل برامجها ومشاريعها نزولا عند متطلبات واحتياجات القطاع الخاص ومتابعة التطور في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية.

وقال الرواحي : بأن هذه الورشة تسلط الضوء على حداثة االتشريعات والقوانين الملزمة على منشآت القطاع الخاص بما يحقق الهدف الأساسي من تلك الجهود المتمثلة في الحفاظ على بيئة العمل الصحية والآمنة ورفع مستوى جودة العمل التي من شأنها أن تحقق متطلبات سوق العمل و أهداف التنمية في البلاد.

وقال الرواحي في معرض حديثه بأن الوزارة تتطلع من خلال هذه الورشة في أن تضع أهداف إستراتيجية تواكب التطلعات من خلال تحليل الوضع الراهن و التشريعات التي لم تتطرق لها اللائحة التنظيمية لتدابير السلامة والصحة المهنية وكذلك تشخيص التحديات للمضي قدما نحو إنجاز هذا العمل.

وعبر الرواحي عن ثقته الكبيرة في أن اللائحة بعد التعديلات المطروحة ستغطي كافة الجوانب التي تضمن سلامة وصحة القوى العاملة في سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى