أخبار محلية

توقع اتفاقية لتنفيذ مسوحات جيوفيزيائية جوية

وهج الخليج_ مسقط

وقّعت شركة تنمية معادن عُمان اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي عقد عمل مع الشركة الكندية ساندر جيوفيزكس المحدودة لتنفيذ مسوحات جيوفيزيائية جوية لمناطق الامتياز التابعة لها التي تقدر مساحتها بـ 480ر21 كيلومتر مربع لفترة زمنية تصل إلى سنتين بدءا من شهر مايو القادم.

وتنص الاتفاقية على التزام شركة ساندر جيوفيزكس المحدودة بتنفيذ عدد من المسوحات الجيوفيزيائية الجوية باستخدام الأجهزة المحمولة على الطائرة.

ويهدف البرنامج إلى الحصول على بيانات جيوفيزيائية لمناطق الامتياز المستهدفة من الجو باستخدام التقنيات الرقمية لقياس المجالات المغناطيسية والراديوية والكهرومغناطيسية والجاذبية وتحديد التكوين الصخري لهذه المناطق التي من شأنها أن تسهم في إنتاج خرائط جيولوجية أكثر دقة.

وقع الاتفاقية عن شركة تنمية معادن عُمان المهندس ناصر بن سيف المقبالي الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها عن شركة ساندر جيوفيزكس المحدودة ستيفن ساندر رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تنمية معادن عُمان أن الاتفاقية تهدف إلى بناء قاعدة بيانات جيولوجية وجيوفيزيائية دقيقة وشاملة لمناطق الامتياز التابعة للشركة، كما تمثل خطوة مهمة في رحلة الشركة للاستكشاف والتنقيب عن المعادن الاستراتيجية في سلطنة عُمان.

وأضاف أن برنامج المسوحات الجيوفيزيائية سيتبعه عدد من الدراسات والبحوث الجيوكيميائية وأعمال الحفر التنقيبية وغيرها، معربا عن أمله أن يتم من خلال هذا البرنامج تحديد مناطق الاهتمام التعديني للفلزات المعدنية كالنحاس والكروم وغيرها من المعادن الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تنمية معادن عُمان: إن قاعدة البيانات التي سيوفرها المشروع ستسهم في استقطاب المستثمرين من قطاع التعدين لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان، إلى جانب أنها ستكون بمثابة مرجع موثوق للباحثين والمهتمين في مجالات الجيولوجيا والتعدين، مبينا أن المشروع يتم بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن وبدعم عدد من الجهات الحكومية الأخرى.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة شركة ساندر جيوفيزكس المحدودة أن الشركة ستضمن أن يلبي المشروع أعلى معايير السلامة والجودة الفنية والكفاءة، إضافة إلى تدريب الجيولوجيين العمانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى